الأربعاء 2 ديسمبر 2020
جرائم

ملفات جنائية على طاولة محكمة الجنايات بتطوان

ملفات جنائية على طاولة محكمة الجنايات بتطوان صورة أرشيفية
تنظر غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بتطوان في ثلاث ملفات مثيرة للاهتمام غدا الأربعاء 28 أكتوبر 2020.
الملف الأول يتعلق بمتهمين ينحدران من إقليم شفشاون وبالضبط من الجماعة الترابية الدردارة، ويتابعون بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية من أجل ارتكاب جنايات ضد الأشخاص والأموال، والقتل العمد، وتعدد السرقات الموصوفة بظرفي الليل والتعدد.
وكانت الجلسة الأولى انعقدت يوم 3 مارس 2020، ومنذ هذه الجلسة وباقي الجلسات دائمة التأخير بفعل التدابير والإجراءات الاحترازية.
أما الملف الثاني، فيتابع فيه أربعة متهمين ينحدرون من تطوان والفنيدق ومارتيل، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية من أجل ارتكاب جنايات ضد الأشخاص والأموال، والمشاركة في جريمة النصب والسرقة الموصوفة، وحيازة خراطيش الصيد خرقا للمقتضيات التنظيمية والتشريعية الجاري بها العمل، وحيازة سلاح بدون ترخيص، وانعقدت أول جلسة في هذا الملف يوم 4 فبراير 2020.
وبخصوص الملف الثالث فيتابع فيه متهم ينحدر من تطوان، متابع بتهم تتعلق باحتجاز شخص ضدا على القانون من أجل تسهيل ارتكاب جرائم في حقه مع تعذيبه بدنيا والسرقة الموصوفة والتصرف في أموال الغير بدون سند قانوني بطرق احتيالية والتسميم واستعمال وسائل التعذيب وارتكاب أعمال وحشية، لتنفيذ أفعال تعد جناية وانتزاع توقيعات والحصول على محررات تتضمن التزامات وتصرفات عن طريق العنف والإكراه وادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون.