الأحد 17 يناير 2021
اقتصاد

أفعداس: على رئيس غرفة التجارة والخدمات بالبيضاء الكشف عن الدعم الذي قدم لصندوق كوفيد

أفعداس: على رئيس غرفة التجارة والخدمات بالبيضاء الكشف عن الدعم الذي قدم لصندوق كوفيد المصطفى أفعداس

من المقرر أن ينعقد اجتماع الجمعية العامة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات، يوم 28 أكتوبر 2020، على الساعة التاسعة صباحا بمقر الغرفة بالبيضاء.

 

غير أن السؤال المطروح هو، هل ستعقد الغرفة دورتها في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة على مستوى عمالة الدار البيضاء، لاسيما أن هذه التدابير تمنع أي تجمع يفوق عدده 10 اشخاص، في حين ان الجمعية العامة للغرفة تضم 148 عضوا؟ وفي حالة تم عقد اجتماع الجمعية العامة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات، فإنها ستلتئم حضوريا في إطار دورتي يونيو 2020 وأكتوبر 2020، إذ من المنتظر أن يتضمن جدول أعمال دورة يونيو المؤجلة ثلاثة نقط هي عرض الرئيس، المصادقة على مشروع محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق، وإحاطة بالميزانية التعديلية للغرفة برسم سنة 2020. أما جدول اعمال دورة أكتوبر 2020، فيتضمن المصادقة على برنامج عمل الغرفة برسم سنة 2021 والمصادقة على مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2021.

 

واعتبر المصطفى أفعداس، عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات، أن الدورات التي يريد أن يعقدها المكتب المسير هي دورات فارغة، لاسيما أن الغرفة لم تلعب الأدوار المنوط بها كما انها لم يكن لديها أي حضور قوي في مواكبة المهنيين والمنتسبين لها خلال هذه الجائحة.

 

وكشف أفعداس أنه تفعيلا للنظام الأساسي للغرفة وتفعيلا للمادة 15 طالب من رئيس الغرفة إدراج نقطة ضمن جدول أعمال الجمعية العامة تتعلق بتقديم التفسيرات اللازمة بخصوص الدعم الذي قدمته الغرفة لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ازمة كورونا بتاريخ 19 مارس 2020.

 

وطالب افعداس، من رئيس الغرفة تقديم توضيحات بخصوص الدعم الذي تم تقديمه خارج الإطار القانوني والمؤسساتي المنظم لسير الغرف المهنية.