الأربعاء 25 نوفمبر 2020
مجتمع

بنسليمان.. من صفر إصابة بكورونا إلى قرار الحجر الصحي الشامل

بنسليمان.. من صفر إصابة بكورونا إلى قرار الحجر الصحي الشامل بسبب تفشي الوباء فيها بنسليمان تدخل إلى عرين الحجر الصحي

منذ بروز جائحة كورونا، وطيلة شهر ونصف، لم يتم تسجيل أية حالة من كورونا بإقليم بنسليمان، وكانت أول حالة تسجل عن طريق العدوى من خارج تراب الإقليم، وثبتت في حق أحد عمال المقالع.. لينطلق عداد كورونا في تسجيل مزيد من الحالات، وكلها تمت عن طريق الوافدين من المدن المجاورة، وبشكل خاص مدينتي الرباط والدار البيضاء، وذلك بحكم التواصل اليومي بين نسبة هامة من ساكنة المدينتين، حيث أن نسبة هامة من سكان بنسليمان يتنقلون يوما بين البيضاء والرباط بحكم ارتباطهم بوظائف ومهام مختلفة.

 

هذا التنقل اليومي كان هو السبب المباشر في ارتفاع عدد المصابين بوباء كورونا بإقليم بنسليمان، حيث أن الإحصائيات الرسمية تؤكد حاليا أنه تم تسجيل حوالي 700 حالة من المصابين بوباء كورونا. وخلال الأيام الأخيرة ارتفع عدد المصابين بشكل يومي.

 

وأمام هذه الأعداد المرتفعة، قررت لجنة اليقظة الإقليمية، وفق قرار حكومي، تطبيق الحجر الشامل على مدينة بنسليمان، وذلك ابتداء من ليلة الأحد 25 أكتوبر 2020، وسيمتد العمل بهذا القرار لمدة أربعة أسابيع. وسيشمل تحديد مواقيت إغلاق المحلات التجارية والمقاهي، مع فرض الوثيقة الرسمية للتنقل من وإلى مدينة بنسليمان.