الأربعاء 25 نوفمبر 2020
مجتمع

مديرية الأرصاد: غيوم مع أمطار وزخات عاصفية بهذه المناطق

مديرية الأرصاد: غيوم مع أمطار وزخات عاصفية بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، أن يكون الطقس غائما مع أمطار أو زخات محليا عاصفية بمرتفعات الأطلس، والسهول الغربية، والجنوب الشرقي، والريف، والسايس، والواجهة المتوسطية وسوس.

 

وستكون الأجواء غائمة وستعطى أمطارا في بعض الأحيان، في بعض مناطق السهول الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية والشمال الغربي والأقاليم الجنوبية.

 

وستهب الرياح معتدلة جنوبية بالهضاب العليا الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية إلى غربية في باقي المناطق.

 

كما يرتقب هبوب رياح رملية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف ووالماس، وما بين 15 و21 درجة في باقي مناطق المملكة.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 17 الى 23 درجة بالواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، والسهول الشمالية والوسطى، وسوس، والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائجا ما بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.