الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

كلاشات بين الأصوليين والاتحاديين والبرلمانية رحاب تفضح البيجيدي

كلاشات بين الأصوليين والاتحاديين والبرلمانية رحاب تفضح البيجيدي خالد البورقعي وحنان رحاب
تصاعد التطاحن الكلامي بين العدالة والتنمية والإتحاد الإشتراكي، وأصبحت لكلاشات قوية بين الحزبين، تم خلالها تبادل مجموعة من الإتهامات...
فيوم السبت 16 أكتوبر2020 وجه الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية (فاس مكناس) انتقادات قوية لإدريس لشكر، الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي، متهما إياه أنه باع مبادئه ومواقفه بحثا عن منصب وزاري. 
انتقادات خالد البورقعي لإدريس لشكر تمت على مسمع من اتباع حزب البيجيدي الذين تابعوا اشغال يوم دراسي تم تنظيمه بمدينة فاس حول القوانين الإنتخابية الجديدة. 
الرد على الكاتب الجهوي للعدالة والتنمية كان سريعا، حيث بادرت البرلمانية حنان رحاب، إلى توجيه سهام قوية، واصفة حزب البيجيدي بأنه الحزب الذي باع الوهم للمغاربة، وأمطرهم بالوعود الفارغة وبالتخطيط الفاشل. واتهمت رحاب الأصوليين باعتماد الزبونية والمحسوبية في إسناد مناصب المسؤولية التي هيمن عليها أقطاب حزب البيجيدي.
وقالت القيادية الاتحادية بأن من يتحدث عن المبادئ، عليه أن يتساءل: أين هي روح المبادىء في منح مجموعة من الإمتيازات لأقطاب حزب البيجيدي وأتباعهم.
وأكدت رحاب بأن المغاربة واعون اليوم بفشل من تحملوا المسؤولية الحكومية بقيادة البيجيدي، كونهم لم يحصدوا إلا الفشل ووزعوا الوعود الكاذبة،ولاشيء أكثر من ذلك.