الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

مساحات كبيرة بالإعلام المصري لنصف نهائي أبطال إفريقيا والقنوات المغربية في سبات عميق

مساحات كبيرة بالإعلام المصري لنصف نهائي أبطال إفريقيا والقنوات المغربية في سبات عميق تخصص القنوات المصرية بشكل متواصل استديوهات تحليلية للمباريات ينشطها خبراء في كرة  القدم
تتابع القنوات التلفزية المصرية الخاصة والتابعة للإعلام العمومي بشكل يومي ودقيق كواليس مباريات نصف نهائي كأس عصبة الأبطال الأفريقية  التي ستجري بين الزمالك والأهلي من مصر والرجاء الوداد من المغرب.
وتخصص القنوات المصرية بشكل متواصل استديوهات تحليلية للمباريات ينشطها خبراء في كرة  القدم، ولاعبون سابقون وإعلاميون متخصصون مع التركيز  على نقاط وضعف الناديين المغربية من خلال تحليل المباريات السابقة.
للإشارة فان مصر تتوفر على أزيد من 150 قناة تلفزية خاصة تعطي للرياضة وخاصة كرة القدم الاهتمام الذي تستحق.إضافة إلى أن ناديي الزمالك و الأهلي يملكان قنوات خاصة بهما.
لكن بالمقابل، ورغم أنه لا قياس مع أجود الفارق، تبدو القنوات المغربية الإذاعية والتلفزية غير معنية بالمنافسات القارية التي يمثل فيها الرجاء والوداد المغرب برمته.فلا برامج خاصة ولا بلاطوهات تحليلة علما أن المغرب يزخر بذوي الاختصاص من إعلاميين وتقنيين ولاعبين سابقين.لكن الإرادة هي الغائبة تحت شعار:"كم حاجة قضيناها بتركها".
في سياق هذا الموضوع،كتب ناشط فيسبوكي مغربي ما يلي:"
نحن مضطرون لمتابعة قنوات مصرية كل مساء من أجل معرفة المستجدات حول نصف النهائي 
ﻷننا كمغاربة لا نملك قنوات تسلط الضوء على الرياضة الوطنية الرياضية..قناة اﻷهلي وقناة الزمالك أحسن بألف مرة من جميع القنوات المغربية."
ووقفت جريدة "أنفاس بريس" بإقامة نادي الأهلي بالدار البيضاء على تواصل بعثة النادي مع وسائل الأعلام المصرية التي تبحث عن جميع التفاصيل قبل المواجهة ضد الوداد يوم السبت القادم 17 أكتوبر  2020 بملعب مركب محمد الخامس.