الخميس 3 ديسمبر 2020
مجتمع

بالصور..معطيات حصرية تكشفها "أنفاس بريس" حول حجز الجمارك نصف طن من المخدرات

بالصور..معطيات حصرية تكشفها "أنفاس بريس" حول حجز الجمارك نصف طن من المخدرات عملية ضبط هذه الكمية الكبيرة من مخدر الشيرا لعبت فيه عناصر الجمارك دورا كبيرا
كشفت تحريات قامت بها جريدة "أنفاس بريس" أن اقتحام الشرطة السينوتقنية لحي النور بتراب مقاطعة مولاي رشيد بالبيضاء هو موضوع تحقيقات أمنية تتعلق بحجز كمية من مخدر الشيرا بميناء الدار البيضاء مساء الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 على يد الجمارك .
وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن عملية ضبط هذه الكمية الكبيرة من مخدر الشيرا (605 كيلوغرام)، لعبت فيه عناصر الجمارك دورا كبيرا، حيث تحسب لهم هذه العملية المتميزة.
وكانت كمية المخدرات التي تم ضبطها معدة للتصدير إلى هولندا، مخبأة في حاويات تتضمن مواد بناء (جبس..)، ومكنت الأبحاث الأمنية من تحديد موقع أحد المستودعات بحي النور كمكان لتعبئة شحنة مخدر الشيرا المحجوز بالميناء.
وكشفت تحريات "أنفاس بريس"، أن هذا المستودع بحي النور يشكل مقرا وهميا لشركة، نشاطها التجاري في التلفيف تعود ملكيته لمواطن ينحدر من مدينة شمال المغرب، حيث تم توثيق عقد التوطين la domiciliation في شهر فبراير 2020 بعد أن كان مقر الشركة بزنقة كلميمة بتراب مقاطعة أنفا.