الأربعاء 21 أكتوبر 2020
جالية

الأحرار يناقشون بألمانيا إشكالية التعليم في زمن كورونا 

الأحرار يناقشون بألمانيا إشكالية التعليم في زمن كورونا  أعضاء تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بألمانيا
عقدت تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بألمانيا لقاءً تواصليا يوم الـ 10 من أكتوبر 2020، بمدينة إنغولشتات ، ثانيأكبر مدن جهة البافاريا بعد مدينة ميونخ .
وترأس هذا اللقاء نبيل مدني المسؤول عن فرع التنسيقية بالمدينة وتحت إشراف كريم زيدان منسق الحزب بألمانيا.
وعرف اللقاء كذلك عرض الحصيلة نشاطات التنسيقية بمافي ذلك ورشات العمل التي تمت بالرغم من إكراهات تبعات فيروس كورونا المستجد، كما تمّ الإعلان عن برنامج عمل للأشهر المقبلة.
وفي ختام كلمته شدّد منسّق الحزب بألمانيا، على ضرورة العمل على توجيه الشباب المهاجرين عامة، والطلبة خاصة، انطلاقا من التجربة الشخصية، وإعطائهم مايلزم من النصائح باعتبارهم جزء من جيل مغاربة الغد لابد من تحفيزه على الشعور بالمسؤولية تجاه الوطن.
وتمحور نقاش الحاضرين حول العديد من النقاط تقدم بطرحها نبيل مدني المشرف على فرع التنسيقية بمدينةإنغولشتات، وكان لقطاع التعليم حظ الأسد منهاته النقاشات، نظرا للظرفية الصعبة التي يعرفها التمدرس اليوم في المغرب بسبب تبعات الجائحة وتحديات التعليم عن بعد، خصوصا في العالم القروي، إضافة إلى طرح رؤى ومقترحات تهدف إلى إدراك تعليم عمومي أفضل. 
كما تناول النقاش إكراهات ورهانات استحقاقات2021 وكذا سبل بناء جسور الثقة بين الفاعلين الحزبيين وشرائح المجتمع التي يمثلونها.