الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

وزان.. لماذا تأخر تسليم مركب سكني تابع لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية؟

وزان.. لماذا تأخر تسليم مركب سكني تابع لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية؟ واجهة المركب السكني
باعتبارهم صمام أمان الوحدة الترابية المغربية ، وحماة لأمن واستقرار الوطن ، فإن الاهتمام بالأوضاع الاجتماعية لأفراد قواتنا المسلحة الملكية يحظى باهتمام الدولة في أعلى مستوياتها ، لذلك جاء إحداث وكالة  المساكن والتجهيزات العسكرية من أجل تطوير وتحديث المنشآت العسكرية ، وكذا تيسير ولوج السكن لأفراد القوات المسلحة الملكية ، كما أن هناك مؤسسات أخرى برامجها منصبة على تحسين الأوضاع الاجتماعية لهؤلاء الأشاوس .
 
وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية التي يديرها مجلس مكون من ممثلين عسكريين ومدنيين ، سبق وصادق (المجلس) قبل سنوات على انجاز الآلاف من الوحدات السكنية ، يستفيد منها بأثمنة تفضيلية أفراد القوات المسلحة الملكية . وحسب ما صدر عن أشغال مجلس الوكالة المنعقد نهاية شهر مارس 2018  ، و بتنسيق مع فروع الوكالة ، فقد تم اخبار عضوات وأعضاء المجلس بأنه قد تم الشروع  في انجاز42000 وحدة سكنية ، نصفها تم تسليمه لمقتنيها بأسعار جد تفضيلية، وأن 1200 مسكن جديد ستكون جاهزة للتسليم سنة 2021 . 
 
 مدينة وزان كان لها نصيبها من المساكن التي أنجزتها وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية ، وهو ما خلف ارتياحا في أوساط أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم بالإقليم ، لأن المركب السكني بشارع الجيش الملكي ، من المتوقع أن يخفف من الأعباء الاجتماعية عن المستفيدين الذين قست الظروف الاجتماعية على البعض منهم . 
 المركب السكني وحسب بعض المصادر، كان من المتوقع أن تسلم مفاتيح شققه للمستفيدين قبل سنوات لو لم تعترض المشروع جملة من الاكراهات ، ولو لم يصب بعدوى وباء تعثر مختلف المشاريع التي يتم تنزيلها بدار الضمانة ! 
 المستفيدون من المشروع الاجتماعي المذكور يتطلعون إلى تدخل عاجل وايجابي من الإدارة المركزية لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية ، لوضع اللمسات الأخيرة المادية والادارية على المركب السكني ، وتسليمهم مفاتيح شققهم قبل نهاية السنة الجارية .