الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

هذه علاقة المدير الحالي لمدرسة الكهرباء بمركز للبحث العلمي

هذه علاقة المدير الحالي لمدرسة الكهرباء بمركز للبحث العلمي المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدار البيضاء
أوضح مصدر مقرب من المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدار البيضاء أن إدارة المؤسسة الحالية لا علاقة لها بمركز البحث والتنمية والابتكار في العلوم الهندسية الذي أثير موضوعه خلال الندوة الصحفية التي عقدت الخميس 8 أكتوبر 2020، من قبل النقابة الوطنية للتعليم العالي.
وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن المدير السابق بالنيابة تحفظ عن توقيع محضر تسليم السلط، مع سلفه الذي مازال متهما بوضع  يده على المركز، وهو ما جعل المدير الحالي بدوره يتحفظ على توقيع المحضر إلى أن تتضح الرؤية فيما يخص هذا المركز البحثي.
وأضافت نفس المصادر أن المدير الحالي للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بدر الدين بنعمرو، عين في 23 يوليوز 2020، أي لم يمر أكثر من 3 أشهر على إدارته، مؤكدة أن ملف المركز البحثي هو بيد رئاسة جامعة الحسن الثاني ووزارة التعليم العالي.
يذكر أن هذا المركز هو موضوع تجاذب في ملكيته بين نقابة التعليم العالي وبين مدير المدرسة السابق، حيث تعتبر النقابة أن المركز هو محتل من قبل مديره السابق الذي سعى، حسب نقابة التعليم العالي، إلى تحويله لمؤسسة تضم شخصيات عالية، منددة بإغلاقه في وجه الأساتذة الباحثين والطلبة، مطالبة برفع اليد عنه، وتسليم إدارته للجامعة.