الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

غرفة الفلاحة بجهة البيضاء تبشر منخرطي التعاونيات الفلاحية ببرشيد، اقرأ التفاصيل..

غرفة الفلاحة بجهة البيضاء تبشر منخرطي التعاونيات الفلاحية ببرشيد، اقرأ التفاصيل.. جانب من جلسة عمل الغرفة الفلاحية مع التعاونيات باقليم برشيد

عقد ممثلو الغرفة الفلاحية، بجهة الدار البيضاء سطات، جلسة عمل يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020، مع المنخرطين بتعاونية الإخلاص الفلاحية وتعاونية الانبعاث الفلاحية، بقاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية المباركين بإقليم برشيد، من أجل تفعيل ما سبق أن صرحت به الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات، عن استعدادها لكي "تحمل على عاتقها ملف دراسة المشروع لكل فلاح داخل الجهة؛ وهي "الدراسة" التي شكلت إكراها حقيقيا لدى الشباب القروي أصحاب المشاريع، وخلقت لهم إحباطا كبيرا. وقام ممثلو الغرفة خلال الجلسة بتسجيل معلومات الكسابة الذين يهمهم الأمر لاستكمال ملفات "الدراسة " الخاصة بمشاريعهم المرتبطة ببرنامج انطلاقة.

 

هذا، وقد شهدت الجلسة حضورا قويا ولافتا للشباب القروي أبناء المنطقة الذين ساهموا بحماس باقتراحاتهم، وجددوا مطالبهم إلى مسؤولي الأبناك لتتفيد البرنامج الملكي، بعدما تم تجاوز مشكل الدراسة المطلوبة، ونابت عنهم الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات في إنجازها.

 

للإشارة فهذا الاجتماع يأتي تنفيذا لمخرجات اجتماع سابق، كان قد خصص موضوعه، من جهة، لشرح والتعريف ببرنامج انطلاقة، الذي أعلن عنه الملك محمد السادس، خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة 12 أكتوبر 2020، والتوجيهات التي أعطاها في هذا الشأن  للحكومة، وبنك المغرب للتنسيق  في هذا الشأن مع المجموعة المهنية للبنوك؛ ومن جهة أخرى الوقوف على البلوكاج الذي عرفه البرنامج على أرض الواقع، وتساؤلات الفلاحين والشباب القروي حول مصير طلبات تمويل مشاريعهم التي  تقدموا بها.