الأربعاء 2 ديسمبر 2020
جرائم

تطورات مثيرة بخصوص الطفلة القتيلة نعيمة بزاكورة، اقرأ التفاصيل

تطورات مثيرة بخصوص الطفلة القتيلة نعيمة بزاكورة، اقرأ التفاصيل الطفلة القتيلة نعيمة التي وجدت وهي رميم منثور في جبل بأكدز بزاكورة

تداولت مصادر محلية من خنيفرة خبر تمكن عناصر الدرك الملكي من توقيف المشتبه فيه بقتل الطفلة نعيمة بضواحي أكدز إقليم زاكورة. وبحسبهم فقد تم إلقاء القبض على المشتبه فيه، مساء يوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020، بجماعة أكلموس بإقليم خنيفرة، حيث تم التعرف على مكان تواجده، بعد تنقله لزيارة، أو بالأحرى الاختباء عند عائلته بخنيفرة؛ لكن التنسيق المحكم بين عناصر الدرك بزاكورة والمركز الترابي بأجلموس أفشل محاولة المشتبه فيه؛ والذي سيتم تسليمه لدرك زاكورة من أجل تعميق البحث معه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

هذا وكان بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات قد كشف عن العثور على بقايا عظام بشرية صغيرة الحجم وبعض الملابس بأحد الجبال بمنطقة تفركالت، نواحي أكدز مساء يوم السبت 26 شتنبر 2020. وعلى ضوء هذه المعطيات تم فتح بحث قضائي عهد به للمركز القضائي للدرك الملكي بزاكورة، وذلك من أجل إجراء خبرة جينية على العظام البشرية لمعرفة الحمض النووي ولتحديد أسباب الوفاة، علاوة على إجراء التحريات اللازمة لمعرفة ظروف وملابسات هذه القضية، التي شغلت الرأي العام الوطني.

 

للإشارة، فان الطفلة نعيمة أروحي قد اختفت عن الأنظار منذ 17 غشت 2020 من دوار تافركًالت، جماعة مزكًيطة، بأكدز، بإقليم زاكورة، قبل العثور عليها وهي رميم منثور في أعلى الجبل في ظروف مأساوية.