الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
مجتمع

هل يعلم وزير الصحة بحلبة الملاكمة بقسم كوفيد بمستشفى لالة حسناء باليوسفية؟

 
هل يعلم وزير الصحة بحلبة الملاكمة بقسم كوفيد بمستشفى لالة حسناء باليوسفية؟ الوزير أيت الطالب مع واجهة المستشفى الإقليمي الأميرة لالة حسناء

"بينما كان الممرض المسؤول عن قسم كوفيد بالمستشفى الإقليمي الأميرة لالة حسناء باليوسفية يجري مكالمة هاتفية مع المندوب الإقليمي للصحة، مساء يوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020، فوجئ برئيس قسم المستعجلات "ينهال عليه بوابل من السب والشتم، بل تطور الأمر إلى توجيه لكمات لمحمد كرارة أمام العاملين و حراس الأمن والممرضين"، حسب تصريح مصدر صحي من ذات المستشفى لجريدة "أنفاس بريس".

 

وحسب مصادر الجريدة فكاميرات المستشفى توثق لهذا "الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الممرض المسئول عن أخذ عينات ومراقبة ومتابعة المصابين بفيروس كورونا المستجد بإقليم اليوسفية، من طرف رئيس قسم المستعجلات". مضيفة بأن المعتدي (ل/ع) رفض الامتثال لعناصر الأمن الوطني التي هبت للمستشفى للقيام بإجراءاتها القانونية بعين المكان، ورفض أيضا مدهم ببطاقته الوطنية.

 

وقد توصلت الجريدة بشكايتين موجهتين لكل من المديرة الجهوية والمندوب الإقليمي للصحة من طرف الممرض محمد كرارة، الذي طالب من مسؤوليه رد الاعتبار واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق رئيس قسم المستعجلات بمستشفى الأميرة لالة حسناء.

 

في سياق متصل أصدر المكتب الإقليمي للصحة العضو في نقابة الاتحاد المغربي للشغل بيانا، توصلت الجريدة بنسخة منه، يعلن من خلاله "تضامنه مع الضحية" ويطالب بـ "فاتح تحقيق في الواقعة واتخاذ التدابير القانونية في حق رئيس قسم المستعجلات".