الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

مهنيو السياحة المعتصمين بزاكورة يعلقون إضرابهم والعمالة تتعهد بمعالجة مشاكل القطاع المحلية 

مهنيو السياحة المعتصمين بزاكورة يعلقون إضرابهم والعمالة تتعهد بمعالجة مشاكل القطاع المحلية  صورة لمهنيي السياحة المعتصمين
نظمت عمالة زاكورة يوم الأربعاء 26 غشت 2020، جلسة حوار مع لجنة منتدبة عن مهنيي السياحة المعتصمين أمام  مقر العمالة للأسبوع الثاني على التوالي، تزامنا مع الاعتصام  الذي ينفه مهنيو السياحة على المستوى الوطني.
وحسب عضو لجنة الحوار العلاوي لحسن، فاللقاء كان جديا ومسؤولا، تداول خلاله الطرفان كافة المشاكل التي يعاني منها القطاع السياحي على المستوى الاقليمي والمحلي، وكذا المشاكل الكبرى  الوطنية التي تعاني منها السياحة، حيث  تضمن الملف المطلبي يقول المصدر ذاته مجموعة من النقط  منها:
دعم الشركات السياحية  المحلية من أجل إنقاذها من الإفلاس مع إعفاء ضريبي لمدة سنتين.
كما تضمن الملف المطلبي كذلك  المطالبة بمساعدات مالية للعاملين في قطاع السياحة غير المشمولين بالدعم الذي قدمته الدولة في إطار جائحة كورونا.
وتقوية الرحلات الجوية السياحية في اتجاه زاكورة وإعادة تشغيل خط مراكش زاكورة.
وأضاف عضو لجنة الحوار أن عمالة الاقليم  تعهدت بمعالجة  كافة المشاكل المطروحة للنقاش محليا وإقليميا، وفي الآن نفسه العمل على المساهمة الفعالة في طرح القضايا التي تستوجب  تدخلا وزاريا أو حكوميا.
الجدير بالإشارة، أنه مباشرة بعد لقاء عمالة زاكورة وممثلي مهنيي السياحة، تقرر تعليق الاعتصام والإضراب لمدة شهر، والذي تزامن مع لحظة قرار المكتب الوطني  لفدرالية مهنيي السياحة، القاضي بنفس القرار.