الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

المكتب الوطني يجنب المدن الفوسفاطية ثورة العطش وهذا ما اتخذه من إجراء

المكتب الوطني يجنب المدن الفوسفاطية ثورة العطش وهذا ما اتخذه من إجراء سجل العطب بالقناة ذات القطر 1000 ملم على مستوى مدخل مركز تاشرافت
أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب  يوم الأحد 19 يوليوز 2020أنه تم، في وقت قياسي، إصلاح العطب بالقناة ذات القطر 1000 ملم على مستوى مدخل مركز تاشرافت، والتي تزود بالماء الصالح للشرب مدن ومراكز إقليم خريبكة، انطلاقا من محطة معالجة مياه سد آيت مسعود بإقليم بني ملال.
وأضاف المكتب، في بلاغ له، أنه تمت إعادة التزويد بالماء الصالح للشرب إلى وضعه الطبيعي ابتداء من مساء السبت.
وجدد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بهذه المناسبة، شكرة لزبائنه على تفهمهم وتعاملهم مع هذه الاضطرابات الخارجة عن إرادته.
وكان المكتب أعلن، يوم الجمعة 17 يوليوز 202، أن مدينتي وادي زم وخريبكة والمراكز التابعة لهما ستعرف اضطرابات وانقطاعات في التزويد بالماء الصالح للشرب، يومي الجمعة والسبت خلال الليل وفترة الذروة بالنهار، وذلك بسبب أشغال صيانة. وهو ما خلق حالة من الهلع لدى سكان إقليم خريبكة البالغ عددهم 490 ألف نسمة بالإقليم ككل، خاصة وأن انقطاع الماء تزامن مع فترة تميزت بارتفاع رهيب في درجات الحرارة بمد والمراكز الحضرية لأهم هضبة فوسفاطية بالمغرب.
وأكد المكتب أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة والترتيبات المستعجلة لتقليص مدة الانقطاعات وإعادة التزويد إلى وضعه الطبيعي في أقرب وقت ممكن.