الأحد 9 أغسطس 2020
مجتمع

من أخرج سمك القرش بشاطئ سيدي بوزيد ومن له مصلحة في اغتيال دكالة؟

من أخرج سمك القرش بشاطئ سيدي بوزيد ومن له مصلحة في اغتيال دكالة؟ للمرة الثانية على التوالي يتم ترويع زوار الجديدة بأخبار كاذبة عن سمك القرش
تناقلت بعض الصفحات بالفياسبوك فيديو يدعي وقوع حادث خروج سمك القرش بشاطئ سيدي بوزيد بإقليم الجديدة! بل وأضاف الخبر بأن هذا الحادث غير المسبوق أودى بحياة شاب ! 
الغريب أن نفس الفيديو ونفس السيناريو كان قد روج في شتنبر من سنة 2019 حيث ترك آنذاك هلعا كبيرا بين أوساط المصطافين بشاطئ عاصمة دكالة، ولم تهدأ "الخلعة" إلا بتكذيب السلطات العمومية للخبر الزائف.
واعتبر أحد الفاعلين الجمعويين بعاصمة دكالة،في اتصال أجرته معه "أنفاس بريس"، بأن الهدف من وراء ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة   والمفبركة، ترويع الناس الذين يقصدون هذا الشاطيء الجميل  وضرب مقومات النشاط السياحي  في هذه المنطقة المشهورة لتهريب المصطافين إلى وجهات أخرى.
وهو ماجعل الفاعل الجمعوي يتحسر لهذا الفعل الدنئ، خاصة وأن القطاع السياحي كان أكثر القطاعات تضررا بسبب جائحة كورونا، وبدل مساعدته لينهض من كبوته- يضيف محاورنا- تتكالب الشائعات وتفبرك الفيديوهات لضرب السياحة في مقتل.
وأضاف المتحدث أن تجدد ترويج هذه الأخبار الزائفة يتطلب حزما وردا قانونيا من طرف السلطة العمومية ضد مروجيها لمنع زرع البلبلة واللأمن في صفوف السكان وزوار الجديدة على حد سواء.