الجمعة 14 أغسطس 2020
رياضة

من يفوز بالنسخة 65 لعصبة الأبطال الأوربية هذه السنة ؟

من يفوز بالنسخة 65 لعصبة الأبطال الأوربية هذه السنة ؟ اللجنة المنظمة لهذه الكأس ارتأت ان تجرى المباريات في لقاء واحد

تتنافس على كأس عصبة الأبطال الاوربية أفضل الفرق التي كانت متميزة في البطولة المحلية للسنة الفارطة ببلادها الى جانب الفريق البطل، شارك 79 فريق هذه السنة 2020.2019 ، وتعتبر هذه هي النسخة 65 ، فمن يا ثرى سيفوز هذه السنة بهذه الكأس؟؟؟

اتجهت انظار عشاق كرة القدم الأوربية يوم الجمعة 10.07.2020 الى مدينة نيون السويسرية التي اجريت بها قرعة الربع و نصف النهاية التي ستحتضنها مدينة لشبونة البرتغالية في الفترة ما بين 12 الى غاية 23/08/2020 تاريخ

اجراء النهاية.

هناك مباريات ثمن الاياب لم تجرى بعد لتحديد الفرق المتأهلة لربع النهاية، نظرا لتوقف كل البطولات بسبب جائحة كوفد 19 ، الاتحاد الاوربي لكرة القدم برمج هذه المباريات : ايام 7 غشت مباراة :يوفنتوس يستقبل ليون الفرنسي (0/1 نتيجة الذهاب)، مانشستر سيتي يستضيف ريال مدريد الذي انهزم بميدانه في الذهاب ب 2/1 ، يوم 8 غشت يستقبل بايرن ميونيخ تشيلسي المنهزم بميدانه ب 3/0 ، وهناك مقابلة حاسمة و قوية بين برشلونة و نابولي بالكامب نو نتيجة الذهاب 1/1 .

أسفرت القرعة عن مباريات جد قوية ، اللجنة المنظمة لهذه الكأس ارتأت ان تجرى المباريات في لقاء واحد بملعبين هما ملعب الرياضة لشبونة ببنفيكا و ملعب خوسي الفلاد و هو معقل نادي سبور تنغ، كما حدد توقيت المقابلات في الساعة  التاسعة ليلا. مباريات الربع كالتالي:

المقابلة 1: 12 غشت: أطلنطا (ايطاليا) ضد باري سان جرمان(فرنسا). بملعب بنفيكا

المقابلة 2: 13 غشت : لبزيج (المانيا) ضد أتلتيكو مدريد(اسبانيا). بملعب خوسي الفلاد

المقابلة 3: 14 غشت : اما نابولي او برشلونة / تشيلسي أو بايرن ميونيخ. بملعب بنفيكا

المقابلة 4: 15 غشت: اما  ريال مدريد أو مانشستر سيتي / ليون او يوفنتوس. ). بملعب خوسي الفلاد

مباريات نصف النهاية تجرى أيام :

18 غشت: نصف النهاية الأولى ما بين المنتصر في المقابلة 2 و المنتصر في المقابلة 1. بملعب بنفيكا

19 غشت: نصف النهاية الثانية ما بين الفائز في المقابلة 4 و الفائز في المقابلة 3. ). بملعب خوسي الفلاد

المباراة النهائية تجرى بملعب بنفيكا يوم 23 غشت 2020 على الساعة 9 ليلا.

قال بوتراجينيو، خلال تصريحاته لقناة ناديه الرسمية: "علينا التكيف مع الظروف، والاتحاد الأوروبي اختار هذا النظام الجديد للبطولة، وما علينا القيام به أولا هو إقصاء مانشستر سيتي". وأضاف: "نأمل أن نتمكن من الذهاب إلى البرتغال في ربع النهائي، حيث مازلنا لا نعرف من سيكون خصمنا بالتأكيد وكل شيء يتم افتراضه فقط حاليًا".

قال الخليفي عن الفريق الباريسي :"ستكون مواجهة مثيرة للاهتمام مع أتالانتا. إنه خصم سنحترمه كما نفعل دائما، لا سيما أنه يؤكد هذا العام حضوره بين أفضل الفرق الإيطالية". 
وقال توخيل مدرب باري سان جيرمان: "أتالانتا فريق رائع. إنهم مندفعون ويسجلون الكثير من الأهداف". وأضاف: "يجب أن نكون مستعدين ونلعب بحذر أمام أتالانتا. نحن الآن في ربع النهائي، ووصلنا إلى هنا كي ننتصر".
 واستهل جوار ديولا حديثه بالتعليق على قرعة دوري أبطال أوروبا :"علينا اللعب أمام مدريد، إذا فكرنا في الخطوة التالية، فسيقوم ملوك تلك المسابقة بإخراجنا". 
كيكي سيتين مدرب برشلونة علق على القرعة :"لم اكن انتظر شيئا خاص من القرعة، المهم معرفتها، يمكننا من دراسة امكانيات خصومنا المقبلة، مواجهة نابولي مباراة حيوية اذا اردنا الوصول لمباراة الربع، في الوقت المناسب سنواجه هذا التحدي كباقي المباريات"
اما بايرن ميونيخ قهو يعاني من غياب المنافسة ،فقد توقف عن اللعب  منذ ان لعب نهاية كاس المانيا يوم 4 يوليوز 2020 و التي فاز بها على حساب بايرن ليفركوزن.
من سيبتسم له الحظ هذه السنة 2020.2019 ويفوز بكأس عصبة الابطال الاوربية، وبذلك يمثل اوربا بكأس العالم للأندية في نسختها الجديدة ؟؟؟