الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

لماذا انقطع التيار الكهربائي على 200 ألف زبون بالبيضاء..اقرأ بلاغ "ليدك"

لماذا انقطع التيار الكهربائي على 200 ألف زبون بالبيضاء..اقرأ بلاغ "ليدك" حادث كهربائي على مستوى 3 مراكز للتحويل بالدار البيضاء

يوم الأربعاء 8 يوليوز على الساعة 6 و26 دقيقة، وقع حادث على مستوى شبكة ليدك لكهرباء الجهد المتوسط ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي ودار بوعزة).

 

وقد تسبب هذا الحادث في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض. وشمل هذا الانقطاع على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة والحي الحسني.

 

ومنذ حدوث هذا الانقطاع، تدخلت ليدك على الفور وبدأت فرق استغلال الكهرباء بإجراء تدخلاتها على مستوى شبكة الجهد المتوسط. ومن خلال مركز اليقظة و القيادة المركزية، قامت ليدك بإعادة التيار لحوالي 50 في المائة من الزبناء المعنيين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

 

ويجري إعادة التيار بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز ليدك للتحويل الكهربائي، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة.

 

يجب التذكير بأن هذا الاضطراب قد تسبب في خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو الذي يخضع الآن لتشخيص وإعداد الإصلاحات اللازمة.

 

وتواصل فرق ليدك تدخلاتها لإعادة التيار كليا في أفضل الأجال.

 

تماشيا مع تعليمات الاستغلال، تم إعادة التيار بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء.

 

وتعتذر ليدك لزبنائها عن الإزعاج الناتج عن هذا الحادث التقني وعدم تلبية جميع طلبات المعلومات بهذا الخصوص، خاصة عبر الهاتف. وتؤكد لزبنائها تعبئتها لضمان استمرارية الخدمة.