الجمعة 14 أغسطس 2020
جرائم

إحالة متهم باغتصاب فتاة قاصر بالعرائش على أنظار محكمة طنجة

إحالة متهم باغتصاب فتاة قاصر بالعرائش على أنظار محكمة طنجة صورة من الأرشيف

أحالت الشرطة القضائية بالعرائش، يوم الثلاثاء 7 يوليوز 2020، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة، شابا يبلغ من العمر 19 سنة، يشتبه في كونه المتهم باغتصاب فتاة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة .

 

وكانت الضحية قد تقدمت إلى مصلحة الشرطة القضائية بالعرائش بشكاية تتهم فيها أحد الأشخاص بفض بكارتها في غابة الأوسطال؛ مشيرة إلى أنه قام بإعطائها مشروبا أفقدها وعيها، وأنها كانت تربطها علاقة مع الشاب.

 

وحسب مصادر محلية، فإن عناصر الشرطة القضائية، وبمجرد علمهم بالخبر، انتقلوا إلى الجماعة القروية العوامرة، حيث لم يتم العثور على الشخص المطلوب، أمر فرض على عناصر الشرطة القضائية وضع كمين له بتنسيق مع الضحية، حيث تم استدراجه ليتم القبض عليه.

 

وقد تبين أثناء تعميق البحث التمهيدي مع المشتبه به ومواجهته مع الضحية، أن هذا الشخص افتض بكارتها بغابة الأوسطال في وضح النهار.

 

وأضافت المصادر أن المشتبه فيه أكد أن هذا حدث برضا الضحية، وليس تحت تأثير أي مشروع مخدر.. مشيرة بأن محاولات عديدة جرت لاحتواء المشكل بين عائلتي الضحية والمشتبه فيه عبر تزويج الضحية من المشتبه به في فض بكارة القاصر التي حصلت على شهادة طبية تثبت تعرضها للاغتصاب، لتبقى الكلمة الأخيرة للقضاء، علما أن القانون يعتبر ممارسة القاصر للجنس برضاها لا يجعل منها مشاركة في جريمة فساد بل يعتبرها ضحية مادامت لم تبلغ السن القانونية.