الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

تنسيقية المنظمات المهنية تطالب بإعادة إحياء اليوم الوطني للتاجر

تنسيقية المنظمات المهنية تطالب بإعادة  إحياء اليوم الوطني للتاجر مولاي أحمد أفيلال، رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن
طالبت التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية بإعادة إحياء اليوم الوطني للتاجر، من كل  يوم أحد 21 يونيو 2020، والذي تقرر الاستئناف بإحيائه خلال اللقاء الذي جمع ممثلي المنظمات المهنية ورؤساء الغرف مع وزير التجارة خلال سنة 2019.
مع  العلم أن اليوم الوطني للتجارة والتوزيع دشن خلال حكومة المرحوم عبد الرحمان اليوسفي واستمرت عليه حكومتي ادريس جطو وعباس الفاسي. وكانت آخر دورة هي الدورة التاسعة التي احتضنتها مدينة الصخيرات.
وهو المطلب الذي ظلت التنسيقية الوطنية للهيئات الأكثر تمثيلية تطالب بإعادة إحيائه منذ سنة 2012 من خلال مديرية التجارة الداخلية لتتم الاستجابة لذلك عبر لقاء محتشم خلال السنة الماضية.
وكان المهنيون يتطلعون أن تكون هذه السنة مناسبة لإحياء هذا اليوم ولطرح مشاكل وهموم ومعانات التجار.
ودعا الاتحاد العام للمقاولات والمهن الحكومة المغربية وعلى وزارة التجارة بالخصوص، على أقل تقدير أن تصدر بلاغا بالمناسبة تعتذر فيه على عدم التمكن من احياء هذا اليوم في هذه السنة الاستثنائية.
وتحي فيه جميع التجار على ما قدموه وأسدوه من تضحيات خلال فترة الحجر الصحي لإنجاح هذه المرحلة.
وأضاف نفس المصدر أن تجار القرب قدموا خدمات جليلة خلال فترة الحجرالصحي ومازالوا بتمويلهم لفئات واسعة من الأسر التي تسببت لها الإجراءات المتخذة في ظائقات مالية أو تلك التي لم تتواصل بعد بالمساعدات المقررة من طرف لجنة اليقظة، فقد ضل هؤلاء التجار ومازالوا يمدونهم بمتطلباتهم مع تأخير التسديد الا حين حل مشاكلهم المادية دون أن يفرضوا عليهم زيادات أو جزاءات أو غرامات،.
ألا يستحق هؤلاء على أقل تقدير من الحكومة ومن الوزارة الوصية تحية تقدير وإجلال بمناسبة اليوم الوطني للتاجر الذي يصادف إحيائه يومه الأحد 21 يونيو 2020 لا أن يتم تجاهلهم وتجاهل يومه الوطني؟!