الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

اعتكاف لجن خاصة بكل أكاديميات التعليم حفاظا على سرية امتحانات الباكالوريا..

اعتكاف لجن خاصة بكل أكاديميات التعليم حفاظا على سرية امتحانات الباكالوريا.. مدير أكاديمية التعليم البيضاء سطات رفقة مدير مديرية التعليم ببرشيد

توصلت كل أكاديميات التعليم، في سرية تامة، بنسخ من مواد امتحانات الباكالوريا، وذلك بتنسيق مع المصالح المركزية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. وتم تعيين لجن خاصة بكل الأكاديميات سيعهد لها بالإشراف على طبع كل المواد وتهييئها داخل أغلفة خاصة مختومة، وذلك لغاية توزيعها على كل مديريات التعليم خلال ساعات معدودات من وقت انطلاق امتحانات الباكالوريا، التي من المقرر أن تجري في بداية شهر يوليوز 2020.

 

اللجن المكلفة بإعداد امتحانات الباكالوريا بكل الأكاديميات ستظل معتكفة بنفس المكان، وذلك انطلاقا من تاريخ 15 يونيو 2020، بعدما تم توفير لها كل المسلتزمات الضرورية بعين المكان. يضاف إلى ذلك خضوعها في فترات سابقة لمرحلة إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بوباء كورونا.

 

يذكر أن امتحانات الباكالوريا لهذه السنة ستجرى في ظروف خاصة بسبب جائحة كورونا، حيث تم تطبيق مجموعة من الاحتياطات اللازمة، منها: مسافة التباعد وحمل الكمامات الطبية والتعقيم... فضلا عن أن عدد التلاميذ الممتحنين بكل قسم لن يتجاوز عشرة تلاميذ.