الخميس 28 مارس 2024
جرائم

زاكورة: اعتقال مسير مقهى و5 زبناء لهذه الأسباب

زاكورة: اعتقال مسير مقهى و5 زبناء لهذه الأسباب لحظة ايقاف المخالفين
داهمت زوال يوم الاثنين 8 يونيو 2020 ، لجنة المراقبة المختلطة المختصة في تتبع ومراقبة مدى التزام أرباب المقاهي بالإجراءات المحددة لاستئناف انشطتهم، مقهى بشارع محمد الخامس بمدينة زاكورة، بسبب عدم امتثال صاحبها للشروط المنصوص عليها في بلاغ وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حول فتح المقاهي في ظل جائحة كورونا 19، والمحدد في الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.
الأشخاص الخمسة كانوافي جلسة داخل المقهى لاحتساء الشاي والقهوة، وقد عاينت "أنفاس بريس" لحظة المداهمة وإيقاف المتهمين، واقتيادهم إلى مقر الدائرة الامنية الثانية.
وفي هذا السياق، أكد مصدر أمني لـ "أنفاس بريس" أن عملية الإيقاف جاءت نتيجة خرق الموقوفين، للشروط والقواعد الوقائية والصحية المنصوص عليها، من طرف السلطات العمومية، في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء "كورونا" المستجد.
وعلمت الجريدة أن المتهمين الخمسة تم الاستماع اليهم في محاضر قانونية، في انتظار تقديمهم امام وكيل الملك لدى ابتدائية زاكورة الذي سيقرر نوع المتابعة ويكيف الجنحة.
وكانت لجنة مختلطة يقودهاقائد الملحقة الإدارية الثانية، رفقة عناصر من القوات المساعدة والعناصر الأمنية وأعوان السلطة وبحضور عناصر الوقاية المدنية وممثل بلدية المدينة والمصالح الطبية قد داهمت المقهى المذكورة بعد التبليغ عنها بخرقها لشروط فتح المقاهي، وذلك باستقبال الزبناء وتقديم الخدمات اليهم داخلها.