الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

جمعية جهوية لوكالات الأسفار ترد على اتهامها بممارسات غير لائقة 

جمعية جهوية لوكالات الأسفار ترد على اتهامها بممارسات غير لائقة  أكدت الجمعية أنها لا تدخر جهدا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بنشاطها
تعقيبا على ما نشر ببعض المنابر الإعلامية يتهم  وكالات الأسفار بممارسات غير لائق̀ة تجاه زبنائها، توصلت "أنفاس بريس" ببلاغ  الجمعیة الجهویة لوكالات أسفار الرباط سلا والقنيطرة، جاء كالتالي: 
 
"أولا، نطلب من الصحف التي نشرت هذه المعلومات إمدادات واضحة على ما یلي: أسماء وكالات الأسفار المعنیة بهذه الاتهامات. ففي الواقع، لم نتلق أي شكاوي من المس̑تهلكين خلال هذه الأزمة. 
وإ ذا كانت هذه الاتهامات صحيحة، لماذا لم يمنع هؤلاء الزبناء عن تقديم شكاويهم إلى الجمعیات الجهویة لوكالات الأسفار والمندوبیات الجهویة ̥السياحية؟ وكم عددد وكالات الأسفار المعنیة بها؟ وماهي ̮نسبة  هذه الأخيرة مقارنة بجمیع وكالات الأسفار المغربیة التي تمثل أكثر من  1450 وكالة؟ وأخيرا ، هل قام الصحفيون الذين نشروا هذه المقالات بالاتصال برؤساء الوكالات المعنية من أجل منحهم حق الرد؟
وأضاف البلاغ بالرغم  من عواقب هذه الأزمة على نشاط وكالات الأسفار السياحية ، فقد  شرع ،منذ بدایة هذه الأزمة وقبل إصدار القانون 30.20 في تعویض الخدمات الملغاة ، ولم تستخدم أحكام القانون المذكور إلا في خالات اس̑تثنائية، مما جعلها تتكبد خسائر مالیة كبيرة".
وأكدت الجمعية، كسائر الجمعيات الجهوية الأخرى لوكالات الأسفار، أنها لا تدخر جهدا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بنشاطها والواردة من طرف الصحفيين وجميع المواطنين المغارية".