الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

محمد بنسعيد أيت إيدر يعزي في وفاة اليساري العربي محسن إبراهيم

محمد بنسعيد أيت إيدر يعزي في وفاة اليساري العربي محسن إبراهيم محمد بنسعيد أيت إيدر (يسارا) والراحل محسن إبراهيم

على هامش وفاة المناضل اليساري العربي محسن إبراهيم، بعث المقاوم والمجاهد محمد بنسعيد أيت إيدر رسالة تعزية يرثي فيها رفيقه في النضال القومي العربي.
"أنفاس بريس"، تنشر رسالة/ تعزية أيت إيدر:

 

بألم بالغ وقلب متأثر تلقيت نبأ وفاة المناضل اليساري العربي محسن إبراهيم الذي وافته المنية يوم الأربعاء 3 يونيو 2020، بعد عمر حافل بالنضالات الفكرية والميدانية من أجل قيم التحرر والاستقلال والوحدة والديمقراطية الحقة في العالم وعلى امتداد الوطن العربي من المحيط الى الخليج. فقد ناضل الفقيد في الميدان الكفاحي والمجال السياسي إلى جانب العديد من الشعوب في لبنان ومصر واليمن والجزائر بقناعات قومية واضحة تربط الوطني بالقومي. كما ساهم من منطلق قناعاته اليسارية في بناء العديد من مخططات التحرر في العالم إلى جانب قوى اليسار المناضلة من اجل العدالة والمساواة الكاملتين.

 

وقد جمعتني بالرفيق الفقيد محسن إبراهيم العديد من المناسبات النضالية التي كان همها توحيد الجهود العربية من أجل الانتصار لقيم التحرر والاشتراكية والوحدة. وكان الفقيد شعلة وقادة ومنارة بارزة في  كل اللقاءات. كما كان من منارات النضال اللبناني المشع برموزه التاريخية البارزة. وكانت له ولرفاقه في منظمة العمل الشيوعي في لبنان علاقات واسعة ووثيقة مع رفاق لي في المسار النضالي حتى إن اسم "منظمة العمل الديمقراطي الشعبي" الذي ارتضيناه لحزبنا في مطلع الثمانينيات كان من وحي تسمية منظمة العمل الشيوعي اللبنانية بخطها المناضل ونضالها الممتد، الذي قادته مجلة الحرية بأقلامها المتميزة. وقد عكس هذا الاسم اللقاءات الفكرية القوية بيننا خاصة في المبادئ الاستراتيجية التي تربط بين النضالات على الجبهة الوطنية ومثيلاتها على الجبهة القومية.

 

إن فقدان الرفيق المناضل العربي الكبير محسن إبراهيم يعتبر خسارة فادحة أخرى للصف التقدمي ولليسار المناضل. وقد جاءت هذه الوفاة القاسية على بعد أيام من الذكرى 53 لنكسة يونيو 67 وكان هذا الشهر يأبي إلا أن يحمل لنا المآسي ويعتصر قلوبنا بالألم.

 

الرحمة الواسعة لفقيدنا المناضل القائد محسن إبراهيم، وألهم أسرته ورفيقاته ورفاقه وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

محمد بنسعيد أيت إيدر...