الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

حميد بن طاهر: ضرورة إحداث صندوق جهوي للترويج للنشاط السياحي بجهة مراكش

حميد بن طاهر: ضرورة  إحداث صندوق جهوي للترويج للنشاط السياحي بجهة مراكش رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي، حميد بن طاهر
 شدد رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي، حميد بن طاهر، على ضرورة العمل من أجل تكييف أفضل للعروض السياحية مع ميزانيات الأسر المتضررة من جائحة كورونا مسجلا أن  مهنيي السياحة بمختلف فئاتهم  على مستوى الجهة، ابانوا عن حس عال من التضامن والإلتزام، عن طريق الإعداد لاستقبال مختلف الزائرين على أساس عروض تناسب ميزانياتهم، وذلك في احترام للتدابير الصحية خلال فترة ما بعد الحجر الصحي. داعيا إلى “إحداث صندوق جهوي للترويج من أجل إنعاش سريع للنشاط السياحي وإطلاق مخطط تسريع خاص بتنافسية الفاعلين بمجموع أقاليم الجهة”.
وأشار بن طاهر، في حوار له مع وكالة المغرب العربي للأنباء، انه منذ اندلاع الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، استندت استراتيجية المجلس الجهوي للسياحة على عدد من المحاور الكبرى يصب مجملها في ضمان الأمن الصحي للجميع وإعادة الابتكار، بشكل يضمن إنعاش أفضل للقطاع السياحي خلال فترة رفع الحجر الصحي.
مؤكدا على أهمية التركيز على السياحة الداخلية خلال هذه الفترة المفصلية وتعذر استئناف رحلات الطيران الدولية.
وحسب المتحدث، فإن “إنعاش الأنشطة السياحية سيتم عبر مرحلتين، وذلك من خلال تركيز الجهود على السوق المحلي، الذي يمثل 30 في المئة من مجموع التدفقات السياحية في جهة مراكش آسفي ومحيطها المفضل من لدن المغاربة”.
وقال أن “عروضا جديدة تنتظر الزوار من أجل استكشاف مختلف أوجه مدينة مراكش وتراثها وجمالها الطبيعي من حدائق ومتاحف ومرافق ترفيهية”، متوقفا عند مختلف التدابير المعتمدة للدفع بالنشاط السياحي بمحيط المدينة الحمراء، من قبيل الترويج للسواحل والمناظر الجبلية والطبيعة الصحراوية للجهة.
وأضاف رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي
أن مجهودا يبذل في إرساء منصة تفاعلية لتسهيل الإتصال وتسويق العروض المتاحة، معتبرا أن إطلاق تسهيلات تشجيعية، من قبيل شيكات السفر وقروض السفر من شأنها أن تشجع المغاربة على السفر والاستهلاك المحلي. مشيرا  إلى وجود حزمة من التدابير المواكبة في طور الصياغة على مختلف المستويات، محليا ومركزيا، مع المكتب الوطني المغربي للسياحة كشريك للمجلس الجهوي للسياحة، إلى جانب الانخراط الفعلي والفاعل لمجموع المهنيين.