الجمعة 10 يوليو 2020
خارج الحدود

رغم حصولهم على الترخيص.. مسلمو مليلية المحتلة يقررون تعليق فتح المساجد

رغم حصولهم على الترخيص.. مسلمو مليلية المحتلة يقررون تعليق فتح المساجد المساجد بمليلية المحتلة ستفتح رسميا في 8 يونيو 2020
قررت اللجنة الإسلامية بمدينة مليلية المحتلة قبول إغلاق المساجد إلى غاية 8 يونيو 2020، على الرغم من قرار وزارة الصحة الإسبانية الترخيص بفتح المساجد ابتداء من 11 ماي 2020، مع عدم تجاوز الثلث من طاقتها الإستيعابية في مرحلة أولى، وصولا الى نصف الطاقة الإستيعابية في المرحلة الثانية انطلاقا من 28 ماي 2020.
وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن الفيدرالية الإسلامية صرحت أنه من الأفضل الإنتظار لأسباب أمنية وصحية، وبذلك فإن المساجد بمليلية المحتلة ستفتح رسميا في 8 يونيو 2020 بطاقة استيعابية لا تتجاوز 75 في المائة في مرحلة ثالثة في إطار التدابير التي اتخذتها حكومة مليلية المحتلة لمواجهة تفشي وباء كورونا.
وذكرت الفيدرالية الإسلامية التي تضم عدة جمعيات تمثل مسلمي مليلية، أنها اتخذت قرارها بتأجيل فتح المساجد بناءا على اجتماع عقدته مع ممثلي مساجد مليلية، وهو الإجتماع الذي قرر بالإجماع تأجيل فتح مساجد مليلية الى غاية 8 يونيو 2020، اذا سمح الوضع الصحي بالمدينة بذلك، مضيفة بأن ستستغل هذه الفترة المتبقية من أجل القيام بأعمال التعقيم والصيانة والتنظيف، وتوفيرالأقنعة، والمطهرات الكحولية، والملصقات التحسيسية..الخ.