الاثنين 6 يوليو 2020
مجتمع

"منتدى كفاءات إقليم تاونات" يقدم مساعدات للأسر المعوزة في ظل أزمة كورونا

"منتدى كفاءات إقليم تاونات" يقدم مساعدات للأسر المعوزة في ظل أزمة كورونا جانب من المساعدات التي قدمها "منتدى كفاءات إقليم تاونات"
بعد إعلان وزارة الداخلية عن فرض "حالة الطوارئ الصحية" للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بادرت مجموعة من الجمعيات المدنية على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي إلى توزيع كمية مهمة من المواد الغذائية الأساسية على مجموعة من الأسر المعوزة.
وفي هذا الإطار ؛وكباقي الجمعيات بإقليم تاونات بدأ "منتدى كفاءات إقليم تاونات" بتنسيق مع السلطات الإقليمية بتوزيع مساعدات غذائية أساسية على الأسر المحتاجة والهشة بمختلف مناطق دائرة تاونات قبل عيد الفطر بيومين على أساس مواصلة عملية توزيع هذه المساعدات على باقي  دوائر الإقليم (القرية - غفساي- تيسة- طهر السوق) بدء من يوم غد الثلاثاء 26 ماي2020.
وتندرج هذه العملية الإحسانية-حسب بلاغ توصلت به "أنفاس بريس"- في إطار ميثاق"منتدى كفاءات إقليم تاونات" وكذا في إطار اللجنة التي شكلها  المنتدى مؤخرا والتي أطلق عليها إسم ("لجنة القفف" يرأسها المهندس عبد السلام الطعيمي بالدارالبيضاء وتضم عددا من المحسنين المنحدرين من إقليم تاونات) بهدف الوقوف جنب الفقراء والمستضعفين بالإقليم والتخفيف من ظروف العيش التي تعانيها الأسر ذات الحالة الاقتصادية الهشة، في ظل هذه الأزمة التي تعاني منها بلادنا والعالم بسبب فيروس كورونا  المستجد (كوفيد 19).
وتتضمن هذه القفف (عددها 400 قفة وقيمتها المالية وصلت إلى 10 مليون سنتيم)، والتي تم توزيعها سواء بدائرة تاونات (80 قفة) أو التي سيتم توزيعها على باقي الدوائر بالتساوي؛اللوازم الغذائية الأساسية الضرورية (250 درهم للقفة الواحدة).
واستفاد من هذه  العملية التي تدخل في إطار تعزيز مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية من أجل النهوض بثقافة التضامن والتآزر، مجموعة من الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة للأسر التي تعاني ضيق اليد.
وخلفت هذه العملية، ارتياحا عميقا في صفوف الفئات المستفيدة، خصوصا وأن مثل هده الالتفاتات التضامنية يكون لها الوقع الحسن في نفوس السكان في هذه الفترة.
وقد سبق ل "منتدى كفاءات إقليم تاونات" أن قام بعملية إنسانية أخرى في شهر مارس الأخير تجاه الفنانة شامة الزاز رائدة أعيوع ونجمة الطقطوقة الجبلية التي تعاني ظروف صحية  واجتماعية صعبة حيث جمع لها بعض أعضاء المنتدى مساهمة مالية لابأس بها حولوها لها مباشرة في حسابها البنكي بمدينة تاونات.
وتجدر الإشارة أن "منتدى كفاءات إقليم تاونات" الذي تم تأسيسه في منتصف شهر يناير2020 هو عبارة عن شبكة من الشخصيات والأطر والفعاليات المنحدرة من إقليم تاونات، والمتواجدة بالمغرب وفي كل بقاع العالم (وصل عددها الآن أكثر من 400 عضو) بهدف التعارف بين أبناء الإقليم وكذا المساهمة في المرافعة عن قضايا إقليم تاونات والمساهمة في تنميته في جميع المجالات.