الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

جمعيات تجار الملابس الجاهزة تستنكر لمنافسة غير الشريفة مع فضاءات التسوق الكبرى

جمعيات تجار الملابس الجاهزة تستنكر  لمنافسة غير الشريفة مع فضاءات التسوق الكبرى السلطات المحلية منعت عبر كامل تراب المملكة استغلال العشر الأواخر من رمضان لعرض المنتوج
استنكرت الهيآت الجهوية الممثلة للتجار جهة الدار البيضاء الكبرى الصمت اللامبرر من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية وتغافلهم عن الأزمة التي يعانيها التجار بشكل عام وتجار الملابس الجاهزة بشكل خاص.
ولم تتقبل هذه الهيآت، حسب بلاغها، منع السلطات المحلية عبر كامل تراب المملكة السماح لاستغلال العشر الأواخر من رمضان، كفرصة لعرض المنتوج وتسويقه تداركا وتخفيفا للأزمة الخانقة التي أصبح يتخبط فيها القطاع، في الوقت ذاته نراها تغض الطرف عن أصحاب المساحات الكبرى والعلامات التجارية التي أصبحت تستغل ظروف الإغلاق الكلي للأسواق والمحلات التجارية للملابس.
وتملأ أروقتها بأنواع من الملابس والأحذية لماركات كبيرة مشهورة وكل السلع التي منع وحرم على التجار بيعها في محلاتهم التجارية .
وترى الهيآت الممثلة لتجار جهة الدار البيضاء الكبرى
في هذا السلوك انحيازا لا أخلاقيا للمقاولات الكبرى، ضمن منافسة غير شريفة.
ومن هذا المنطلق، تعتبر هذه الهيآت التجارية أن كل توجه نحو السماح لهذه المساحات الكبرى لاستمرار نشاطها في عرض هذه المنتوجات الممنوعة من البيع في هذه اللحظة، ينبغي أن يتبعه بشكل مباشر السماح للتجار الذين لا يزالون ملتزمين بقرارات السلطة باستئناف أنشطتهم التجارية.
وإعطاؤهم الإذن لفتح أسواقهم لممارسة حقهم المشروع في عرض منتوجاتهم، وبيعها بكل مسؤولية وتساو أمام القانون، شريطة إلتزامهم الكامل بشروط السلامة الصحية، التي جاءت في الورقة التوجيهية لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات جهة الدار البيضاء بهذا الخصوص.