الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

باريس...ماذا يقع بفرع بنك أوف افريقيا التابع لبنك عثمان بنجلون ؟

باريس...ماذا يقع بفرع بنك أوف افريقيا التابع لبنك عثمان بنجلون ؟ عثمان بنجلون، رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية
يعيش مستخدمو بنك فرع بنك أوف افريقيا، التابع لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، وسط مشاكل داخلية.
وحسب معطيات توصلت بها جريدة "أنفاس بريس"، فمنذ سنتين ومستخدمو فرع بنك اوف افريكا يعيشون وضعية نفسية واجتماعية  صعبة،خاصة  بعد تسلم المدير العام الجديد لمهامه (في ماي 2018).حيث طفت على السطح نزاعات بين المستخدمين تطورت إلى خلق كثل متناحرة لم يسلم من شظاياها حتى المدير نفسه. 
وحسب مصدر "أنفاس بريس"، فعدم وجود استراتيجية واضحة وتعقد الخدمات المنوطة بالمستخدمين وخوفهم المشروع من المستقبل خلق جوا غير صحي انعكس على مردوديتهم، بل ولوحظ أن معدل تحويلات الزبناء انخفض.
 
وإذا كانت جميع الأبناك المنافسة قد حافظت منذ بداية جائحة كوفيد 19،على أوقات عملها وجميع مستخدميها مع توفير كل الضروريات والآليات ليكون العمل في ظروف آمنة،فإن ادارة فرع بنك اوف أفريكا وضعت أكثر من نصف العمال في بطالة جزئية  أي العمل ليوم واحد في الأسبوع. 
عموما،إن النهوض بالقطاع البنكي  يحتاج إلى التلاحم والتآزر وروح الابتكار والإبداع...أما خلق النعرات والتفرقة والضرب تحت الحزام أو وضع قشور الموز في الطريق فهو قد يصل بأي بنك إلى الهاوية.