الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

كورونا تفجر أزمة بين مهنيي نقل المستخدمين والنقل السياحي(مع فيديو)

كورونا تفجر أزمة بين مهنيي نقل المستخدمين والنقل السياحي(مع فيديو) وقفة احتجاجية سابقة للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، وهي غير معنية باحتجاج مهنيي نقل المستخدمين الذين يشتكون سلوك الجامعة الوطنية للنقل السياحي
عبرت الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن رفضها للطلب الذي تقدمت به الجامعة الوطنية للنقل السياحي، والقاضي بتمتيعها برخصة استثنائية لشركات النقل السياحي للعمل بقطاع نقل المستخدمين .
واعتبرت الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين، أن قطاع نقل المستخدمين من القطاعات المهيكلة التي يضبطها دفتر تحمّلات خاص بها يمنع ممارسة هاته المهنة من طرف قطاعات أخرى مهما كان السبب. كما إنّ قطاع نقل المستخدمين شأنه شأن قطاع النقل السياحي وباقي القطاعات يعاني أيضا من تبعات جائحة كورونا المستجد وقد تضرّر بشكل كبير وتعمل الجامعة على تحديد حجم الخسائر التي عرفها هذا القطاع الحيوي.
وشددت الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين عن استغرابها لجرأة الجامعة الوطنية للنقل السياحي، بوضعها هذا المطلب تطاولا على مهنة أخرى بعيدة كل البعد عن مهنة النقل السياحي ولها خصوصياتها، كما أن هذا الطلب يعد تضييقا على مهنيي نقل المستخدمين. كما طالبت من الجامعة الوطنية للنقل السياحي بسحب طلبها المثير للجدل وتعويضه بما تراه مناسبا ولا يضر فئة أخرى.