الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

هذه حقيقة فيديو الفتاة المصابة بفيروس كورونا التي تعرضت للإهمال بالمستشفى الجامعي بمراكش

هذه حقيقة فيديو الفتاة المصابة بفيروس كورونا التي تعرضت للإهمال بالمستشفى الجامعي بمراكش صاحب الفيديو قال أن الفتاة  لم تتلق أي تدخل طبي عاجل لإنقاذ حياتها المهددة بفيروس كورونا
انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لفتاة وهي تصرخ وتتألم داخل إحدى أقسام المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، حيث علق  فيه صاحبه على أن الفتاة  لم تتلق أي تدخل طبي عاجل لإنقاذ حياتها المهددة بفيروس كورونا المستجد.
 
ويقول صاحب الفيديو الذي كان يرافق الفتاة أنه اتصل برقم المساعدة الطبية الاستعجالية بعدما ظهرت عليها أعراض وباء فيروس كورونا، فطلبوا منه التعجيل بنقلها بواسطة سيارته الخاصة إلى المستشفى الجهوي ابن زهر حيث وصل للمؤسسة الصحية المذكورة نحو الساعة الثالثة والنصف زوالا، وعوض التدخل للتكفل بالفتاة، تركت تصارع أعراض الوباء دون أي تدخل لإسعافها، حسب تعليقه، قبل أن يطلب منه مرة أخرى نقلها إلى المستشفى الجامعي المذكور. وهنا اصطدم مرة أخرى بالتجاهل والإهمال، حيث فوجئ بالقسم المخصص لاستقبال مرضى كورونا مهجورا.
وعلى إثر نشر هذا الفيديو وتنويرا للرأي العام ، قدمت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بيانا توضيحيا، أوضحت فيه أن  التصريحات التي تضمنها الفيديو مغلوطة، ويتعلق الأمر بفيديو حول “سيدة تدعي إصابتها بفيروس كورونا”.
وأكدت إدارة المركز الاستشفائي أن القسم المخصص للمرضى كورونا استقبل يوم الإثنين 04 ماي 2020 على الساعة السابعة وعشرين دقيقة، سيدة عشرينية، بمصلحة المستعجلات التابعة لمستشفى الرازي خلية كوفيد19 بعد قدومها من مستشفى ابن زهر، حسب روايتها للفريق الطبي المداوم بنفس المصلحة وتبث استبعاد إصابتها بفيروس كورونا وفقا للبروتوكول الموصى به من طرف وزارة الصحة، وانه بعد تلقيها للعلاجات الضرورية و استبعاد الحالات المستعجلة الأخرى بمصلحة المستعجلات، وبعد استقرار حالتها الصحية، غادرت المستشفى في اليوم ذاته، بوصفة طبية وموعد مع الطبيب المختص.
وإلى ذلك أعلنت إدارة المركز  الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش في بيانها  أنها تحتفظ بحقها في ردع كل من يسيء لسمعة المؤسسة، إذ أنها سوف تبلغ النيابة العامة من أجل اتخاذ التدابير الضرورية وكذا المتابعة القضائية.