الاثنين 25 مايو 2020
رياضة

يونس الخراشي: إعلان نهاية الموسم الكروي أمر محتوم

يونس الخراشي: إعلان نهاية الموسم الكروي أمر محتوم يونس الخراشي
أعتقد، شخصيا، أن إعلان نهاية الموسم الكروي صار أمرا محتوما، إذ الواجب الآن التفكير، وبآليات جديدة، ووفق رؤية مالية وتدبيرية مختلفة، ومبدعة، في الموسم المقبل.
لا مجال للمغامرة بصحة الفاعلين في المجال الكروي، ومن تم ببعض المتهورين من الجماهير، التي قد تفكر في خرق الحجر الصحي في حال اعتمد الملعب المحايد لغرض إتمام الموسم.
ما رشح من حديثي رئيس الحكومة ووزير الصحة يؤكد بأننا ما زلنا في موقف بعيد عن الخطر المحدق بنا من فيروس كورونا، وأي تراخ أو استهتار أو تهاون قد يؤدي إلى نكوص صعب وقاس.
إن التفكير في الموسم المقبل صار متاحا جدا، يضمنه الوقت المتبقي، بما يجلي الصورة، ويعطي فرصة لرؤية ممتازة، وببرنامج قار، ووفق قواعد تدبيرية جادة وجيدة.
حتى قضية الشركة الرياضية، التي قال رئيس الجامعة إنه لن يسمح لأي فريق أن يلعب البطولة دونها، ثم لعب من فعلوا ومن لم يفعلوا، يمكن الآن أن يفكر فيها بروية، والشأن نفسه بالنسبة إلى قضية التعاقدات، التي سمح بها لفرق ظلت تشتكي ضعف ماليتها.
التحدي الأكبر لما بعد كورونا قد لا يكون محصورا في العودة إلى التباري وفق معطيات حفظ الصحة، بل وأيضا حفظ المال الذي أهدر الكثير منه في أمور يحسن مراجعتها.
 
يونس الخراشي، صحفي