الأحد 5 يوليو 2020
مجتمع

أثارت ردود فعل.. منح استثنائية لموظفي إدارة السجون المصابين بفيروس كورونا..

أثارت ردود فعل.. منح استثنائية لموظفي إدارة السجون المصابين بفيروس كورونا.. نشاط سابق لجمعية التكافل الاجتماعي لموظفي مندوبية السجون

خصصت جمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، منحا استثنائية للموظفين المصابين بوباء كورونا بسجن ورزازات قيمتها 5 آلاف درهم.

 

وحسب الرسالة، التي تتوفر جريدة "أنفاس بريس" على نسخة منها، فقد تقرر منح الموظفين الموجودون في فترة حجر صحي بسبب الاختلاط، منحا قدرها 1000 درهم.

 

بالمقابل خلفت هذه المنح الاستثنائية ردود غاضبة من بعض موظفي مندوبية السجون، متسائلة عن دواعي استثناء باقي الموظفين المصابين بوباء كورونا بمؤسسات سجنية أخرى. ولماذا لم تصرف منح استثنائية لكل الموظفين الذين يتكبدون حاليا ظروف عمل متعبة ترافقها محن معنوية من جراء التخوف من الإصابة بعدوى وباء كورونا.

 

يذكر أن جمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، كانت فكرة سنة 2008، قبل أن تتطور للشكل الحالي سنة 2012، ومن أهدافها المؤازرة في مجالات الصحة والسكن والنقل، تعزيز أواصر التكافل والتضامن بين أعضائها، تقديم المساعدات والخدمات ذات الطابع الاجتماعي والثقافي والتربوي، تنظيم ورعاية الأنشطة ذات الصبغة الاجتماعية والثقافية والرياضية، إعادة الاعتبار للعلاقات الإنسانية داخل الفضاء السجني.