الجمعة 29 مارس 2024
كتاب الرأي

محمد الشرادي: قطار المغرب لن توقفه متلاشيات المرتزقة البيادقة..السعودي فهيد الشميري نموذجًا

محمد الشرادي: قطار المغرب لن توقفه متلاشيات المرتزقة البيادقة..السعودي فهيد الشميري نموذجًا محمد الشرادي
تحدث إعلامي سعودي غبي في شريط فيديو يستهزئ فيه من الدول التي اعتمدت السياحة كرافعة اقتصادية ثم تضررت بفعل جائحة كوفيد-19،و قد أعطى هذا البليد أمثلة من هذه الدول، وذكر من بينها المملكة المغربية.
ما لا يعرفه هذا الفاشل السعودي، هو أن المغرب دولة بجذور متينة من التاريخ القديم.. وقد تعلم كيف يحافظ على اقتصاده ومصالح شعبه عبر كل العصور.
ويكفي أن نُذَكر البيدق المرتزق صاحب العمامة هذا ببعض ما يلي: المغرب بلد فلاحي بامتياز ويستجيب لسوقه الداخلية والخارجية... تبنى سياسة رائدة في بناء السدود... ثروته السمكية هائلة.. إنتاج عالمي للفوسفاط.. استقطاب عالمي للاستثمارات..تلاحم قوي بين الملك والشعب..و غير ذلك كثير.
المغرب دولة بأساسات متينة، ولا ينتظر تحديد سعر برميل الغاز كما تفعل بلاد هذا السفيه الحقير.
المرأة المغربية التي تجرأ عليها المكبوت السعودي، بمجموعة من الدعايات المشوهة والإتهامات المشبوهة،كان لها دور حافل ومجيد بجانب شقيقها الرجل في البناء والتشييد، بما تتميز به من صبر مشهود وثقة عالية بالنفس،مكنتها من لعب أدوار قيادية في مجموعة من المجالات الإجتماعية منها والثقافية والسياسية والإقتصادية والفنية والرياضية والإقتصادية.
أسماء كثيرة دونها التاريخ بمداد من الفخر والإعتزاز تجاهلها البيدق المرتزق المكبوت الجنسي عمدا لغرض في نفس يعقوب،أسرد في هذا المضمار بعضًا منها:السيدة فاطمة الفهرية التي أسست أول جامعة في العالم و هي جامعة القرويين بالعاصمة العلمية فاس،السيدة تورية الشاوي أول امرأة طيارة مغربية وعربية أثبتت قدرتها الخارقة على قيادة الطائرة،السيدة أمينة الصنهاجي أول عالمة فضاء عربية مسلمة تلتحق بوكالة ناسا الفضائية في الستينات،السيدة سعيدة عباد أول امرأة تقود القطار في العالم العربي،السيدة حليمة الورزازي أول امرأة في العالم العربي عضوة خبيرة في لجنة الأمم المتحدة لمناهضة الميز العنصري،السيدة سلوى الفاسي الفهري أول قاضية في العالم العربي،السيدة لطيفة الجامعي أول امرأة تقتحم مجال أمراض وتوليد النساء في العالم العربي،السيدة نوال المتوكل أول امرأة عربية وإفريقية تحصل على الميدالية الذهبية،السيدة كوثر حفيظي رئيسة قسم الفيزياء بمختبر أرغون الأمريكي أحد أكبر المختبرات الأمريكية،السيدة مريم بنصالح واحدة من النساء الرائدات في المجال الإقتصادي،السيدة حكيمة دغموش أفضل مذيعة تلفزيونية بالتليفزيون البلجيكي RTL،السيدة نجاة بلقاسم وزيرة سابقة بفرنسا شغلت منصب التعليم العالي والبحث وحقوق المرأة والشباب والرياضة.... أكثر من اختصاص ونشاط أثبتت فيه المرأة المغربية تفوقها وريادتها التي فتحت أمامها آفاق العالمية.
عموما فالبلد التي تختار غبيا وتضعه إعلاميا هي بلد تحتاج إلى مراجعة شاملة في جميع المجالات.