السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

بعد عين السبع بالبيضاء: كورونا يزحف على الحي الصناعي ببوسكورة

بعد عين السبع بالبيضاء: كورونا يزحف على الحي الصناعي ببوسكورة إصابة 11 عاملا بالشركة الكائنة ببوسكورة

يبدو أن فيروس كورونا ألف الاستيطان بالوحدات الإنتاجية والصناعية بالمغرب، إذ بعد أن ضرب شركة "إيموتيكنيك" وشركة "مارغافريك" MARGAFRIQUE، بعين السبع؛ ها هو الفيروس اللعين يتسلل إلى السلسلة الإنتاجية للشركة العالميةST Microelectronics ، حيث علمت جريدة "أنفاس بريس" أن كورونا أصابت 11 عاملا بهذه الشركة الكائنة ببوسكورة بإقليم النواصر (الدار البيضاء).

 

وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن هذه الشركة تضم حوالي 2000 عامل وعاملة، وسبق لعامل الإقليم أن زار الشركة للوقوف على التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.. وبناء على هذه الزيارة تم إجراء تحليلات على ما يزيد على 60 حالة من العمال، تبين أنها سلبية.

 

للتذكير فإن شركة ST Microelectronics تعد من الشركات الرائدة عالميا في صناعة وإنتاج كل ما يهم القطاعات الإلكترونية، سواء تعلق الأمر بالطيران أو بالسيارات، أو بالمعلوميات أو الأجهزة الطبية والدفاعية وغيرها...

 

 

ويعد فرع الشركة الموجود ببوسكورة، الوحيد عالميا للشركة الأم، الذي يزود السوق الدولية بهذه المنتوجات بعد إغلاق الصين لوحداتها.

 

شركة ST Microelectronics شركة فرنسية إيطالية مستقرة بالمغرب منذ عدة سنوات، وهي من الشركات التي لا تتردد في تطبيق كل ما تأمر به السلطات العمومية لتنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا.