الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هذه حقيقة إعفاء مدير السجن المحلي بورزازات.. 

هذه حقيقة إعفاء مدير السجن المحلي بورزازات..  قررت المندوبية العامة إخضاع جميع الساكنة السجنية بالمؤسسة المعنية للاختبار الخاص بهذا الفيروس
نفى مصدر من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن يكون هناك أي إعفاء لمدير السجن المحلي بورزازات، على خلفية اكتشاف العشرات من حالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة كبيرة وسط الموظفين وبضع نزلاء لهم ارتباط بالإدارة.
وكشف المصدر لجريدة "أنفاس بريس"، أن إصابة مدير السجن المحلي بالفيروس كانت يوم الأحد 19 أبريل 2020 رفقة أحد الموظفين الذي كان قد غادر هذه المؤسسة بتاريخ 11 أبريل 2020 في إطار التناوب مع الفوج الثاني، مما استدعى ضرورة نقل المدير للمستشفى قصد تلقي العلاجات الضرورية، وهو ما جعل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تعين مديرا جديدا لاستمرار المرفق السجني، في انتظار تماثل المدير السابق للشفاء.
يذكر أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج كشفت أمس الإثنين 20 أبريل 2020، عن 66 حالة إصابة بفيروس كورونا بالسجن المحلي بورزازات، من بينهم 6 نزلاء عاملين بالكلف داخل السجن، أي الذين يشتغلون مساعدين. 
وارتباطا بهذه النتائج قررت المندوبية العامة إخضاع جميع الساكنة السجنية بالمؤسسة المعنية للاختبار الخاص بهذا الفيروس من أجل تحديد الإصابات الحاصلة في صفوفها. مشددة على أنه سيتم إخضاع الموظفين والسجناء المصابين للبروتوكول الاستشفائي المعمول به من طرف السلطات الصحية ووضع الموظفين غير المصابين تحت تدابير الحجر الصحي. كما سيتم التشديد أكثر على الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، مع توفير المعدات والتجهيزات الطبية الواقية الضرورية لعمل الموظفين، بما في ذلك تمكين العاملين منهم بالمعقل من ألبسة واقية خاصة.