الثلاثاء 16 إبريل 2024
كورونا

الرحامنة تسجل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا.. اقرأ التفاصيل

الرحامنة تسجل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا.. اقرأ التفاصيل صورة من الأرشيف

أكد مصدر طبي لجريدة "أنفاس بريس" أن إقليم الرحامنة قد سجل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا، يوم الاثنين 13 أبريل 2020، وتحديدا بجماعة الجعيدات بدوار السمامضة بقيادة رأس العين.

 

وحسب المصدر الطبي فقد بدت على رجل سبعيني أعراض مرض كورونا المستجد كوفيد ـ 19، مما استدعى تدخل السلطات العمومية والصحية للقيام بالإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، حيث خلصت النتائج المخبرية بمعهد باستور إلى إيجابية التحاليل وتأكيد الإصابة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء 14 أبريل 2020.

 

الرجل السبيعيني كان يتردد على أحد المستشفيات بمدينة مراكش للاستفادة من علاج مرض القلب، وقد يكون أصيب بالفيروس خلال تردده على مدينة مراكش، حسب المصدر نفسه.

 

وفي سياق متصل أكد مصدر من منطقة بوشان، التابعة لإقليم الرحامنة، أن دركيا قد خضع للتحاليل المخبرية، وتم تأكيد حالة إصابته بكورونا يوم الثلاثاء 14 يناير 2020، بعد أن كان يتردد على صديق له من أفراد القوات المساعدة بمدينة مراكش، والذي بدروه خلصت نتائج التحاليل إلى إصابته بكورونا.

 

السلطات العمومية والصحية قامت مساء أنس الثلاثاء بنقل أفراد عائلة الدركي من أجل إخضاعها للحجر الصحي بمدينة مراكش، فضلا عن حلاق من مركز بوشان بنوكيلا بعد الاشتباه في تواصله مع الدركي الذي تأكدت إصابته بالفيروس.