السبت 20 إبريل 2024
كورونا

كورونا.. نقابة طب الأسنان تدخل على خط دعم ملائكة الرحمان بهذه المناطق

كورونا.. نقابة طب الأسنان تدخل على خط دعم ملائكة الرحمان بهذه المناطق مشهد من عملية الدعم التي ساهمت بها نقابة طب الأسنان

بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة، ومديرية الشؤون الداخلية وديوان والي جهة بني ملال خنيفرة، تم تسليم 100 واق ضد الرذاذ "visière" كان قد تم تحضيرها يوم الثلاثاء 24 مارس 2020، من طرف فريق عمل منحت للأطر الطبية والممرضين(ات) بمستشفى الجهوي بمدينة بني ملال.

 

وقد أشرف على هذه العملية التطوعية الدكتور البحيري مراد، رئيس قسم الصحة العمومية ومنسق قسم الطوارئ، بحضور عدة أطر طبية تعمل بهذا القسم.

 

وقد سبق أن تسلم مستشفى الفقيه بن صالح الأسبوع الفارط 50 واقيا كذلك بحضور المندوب الجهوي الدكتور النبطي.

 

وأفادت مصادر "أنفاس بريس" أن هذه البادرة تندرج في سياق الحملة التضامنية التي شرعت فيها نقابة أطباء الأسنان لأقاليم بني ملال أزيلال الفقيه بن صالح وفرع تادلة أزيلال للجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، من أجل دعم الحماية والوقاية لكل الأطر الطبية التي تعمل في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة كورونا، وتقف سدا منيعا للحد من هذا الوباء وتعرض نفسها للخطر من أجل سلامة المواطنين.

 

وقد استأنف عملية تحضير الواقيات الطبية من الرذاذ من طرف فريق يتشكل من أربعة أطباء أسنان ومتطوعة، حيث تم تحضير 200 واقي أخرى سيتم تسليمها غدا للمستشفى الجهوي لبني ملال، لإدارة التسيير و التتبع الجهوية و التي ستتكلف بالتوزيع على المستشفيات الجهوية المكلفة بمتابعة كل الحالات المشكوك في إصابتها بالفيروس وهي: مستشفى دمنات، مستشفى خنيفرة، مستشفى خريبكة، مستشفى الفقيه بن صالح ومستشفى بني ملال.

وفي سياق متصل استأنفت يوم الأربعاء عملية تحضير 200 واق لفائدة عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، المتواجدون بنقاط التفتيش والمراقبة، لدعم سلامتهم وسلامة المواطنين.

 

وأكدت مصادرنا أن فرق العمل المشرفة على هذا الورش "ستبقى رهن إشارة السلطات والمديرية الجهوية للصحة لتصنيع ما يلزم من هذه الواقيات ضد الرذاذ كلما تطلب الأمر ذلك".

 

مصادر جريدة "أنفاس بريس" نوهت بمجهودات كل من الدكاترة عبد الباسط مروى، أمينة قباج، منير المنصور، المجاهيد المحفوض، نوال الربيعي، والمتطوعة لمياء الربيعي.