الجمعة 19 إبريل 2024
كورونا

مذهل.. امرأة في الثمانينات من عمرها تتعافى من كورونا بمستشفى الفقيه بنصالح

مذهل.. امرأة في الثمانينات من عمرها تتعافى من كورونا بمستشفى الفقيه بنصالح السيدة تبلغ من العمر 80 سنة
 معجزة كبيرة وقعت وأعلنت، الثلاثاء 24 مارس 2020 من المستشفى الاقليمي للفقيه بنصالح، معجزة تحققت بفعل ارادتين قويتين ارادة الله سبحانه وتعالى، وارادة طاقم طبي شاب تقوده طبيبة مؤمنة برسالتها الوطنية والانسانية.
مجمل خبر المعجزة، حسب مصادر "أنفاس بريس"، هو شفاء سيدة من فيروس كوفيد  19، تبلغ من العمر 80  سنة  وتعاني من مرض مزمن، دخلت من الديار الايطالية أيام قليلة قبل اغلاق الحدود المغربية بسبب انتشار وباء كورونة،  إلى مدينتها الفقيه بنصالح، قبل ان تشعر  بالتهاب رئوي حاد ليتم نقلها الى المستشفى الاقليمي بالمدينة، تحت اشراف طاقم طبي تقوده الدكتورة خديجة الفادي المتخصصة في الأمراض الصدرية.
وبفضل تفاني الطاقم الطبي وتفاؤل المريضة، تقول المصادر من عين المكان، وسهر الدكتورة الفادي على العناية بها، تحت مراقبة مستمرة، تقرر بعد استشارة بين مسؤولي الصحة والطاقم الطبي بالمستشفى علاج  المريضة باستعمال دواء من  "كلوروكين" الذي سمح باستعماله مؤخرا بالمغرب  في علاج المصابين بفيروس كورونا.
بعد ستة أيام من العلاج ومتابرة الطاقم الطبي في مراقبة المصابة بالمستشفى أظهرت التحليلات التي أجريت عليها أنها تماثلت للشفاء، تؤكد المصادر.