الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

أزمة " كورونا"..أطباء القطاع الخاص يوجهون رسالة إلى وزير الصحة هذا فحواها

أزمة " كورونا"..أطباء القطاع الخاص يوجهون رسالة إلى وزير الصحة هذا فحواها الدكتور الطيب حمضي
وجهت النقابة الوطنية للطب العام بالقطاع الخاص، رسالة إلى وزير الصحة، يشعرونه فيها بأن الأطباء العامون بالقطاع الخاص، يضعون أنفسهم وعياداتهم بكل إمكانياتها وتجربتها تحت تصرف وزارة الصحة وتحت تصرف السلطات المختصة والمكلفة بمواجهة انتشار مرض كوفيد-19، وفي ما يلي نص الرسالة التي توصلت بها " أنفاس بريس":
تحية واحترام،
السيد الوزير،
تعيش بلادنا كبقية دول العالم مواجهة قوية لمنع والحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد. وقد اتخذت بلادنا عددا من الإجراءات القوية والغير مسبوقة لمواجهة الجائحة والتقليل من آثارها.
وإننا كنقابة للأطباء العامين بالقطاع الخاص نود تجديد تأكيدنا أننا منخرطون بشكل كامل في هدا المجهود الوطني حماية لشعبنا ولبلادنا وللبشرية جمعاء. ونؤكد لكم وضع نقابتنا وهياكلها وأجهزتها وامكانياتها البشرية والمادية والمعرفية وخبرتها وعلاقاتها تحت تصرف وزارة الصحة لمواجهة تفشي المرض.
كما نجدد تأكيدنا أن الأطباء العامين-أطباء العائلة بالقطاع الخاص بالمغرب يضعون أنفسهم وعياداتهم بكل امكانياتهم وتجربتهم تحت تصرف وزارة الصحة وتحت تصرف السلطات المختصة والمكلفة بمواجهة انتشار مرض كوفيد-19، بدون قيد ولا شرط، في طار المعايير الصحية المعمول بها دوليا ووطنيا.
ولا تفوتنا المناسبة دون التنويه بالتعامل الجاد والمسؤول والسريع الذي أبانت عنه بلادنا بكل مسؤولية وشفافية وسرعة مع تطورات انتشار الفيروس عالميا ومحليا، مع التنويه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها كافة زملائنا الأطباء بالمستشفيات العمومية وبالعيادات والمصحات الخاصة وكل مهنيي الصحة بالقطاعات المختلفة، وكافة المتدخلين الصحيين وغير الصحيين من أجل إنجاح المجهود الوطني في مواجهة الوضعية.
ونثمن عاليا انخراط الشعب المغربي بكل فئاته في احترام التدابير المتخذة وتفهمه لخلفيات وأهداف هده التدابير التي تهدف أولا وأخيرا الى حماية صحة وحياة المواطنين والمساهمة في حماية البشرية جمعاء.
عن المكتب الوطني، الرئيس: الدكتور الطيب حمضي