الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

الشركة العامة بالمغرب توقع اتفاقية لدعم الابتكار الاجتماعي 

الشركة العامة بالمغرب توقع اتفاقية لدعم الابتكار الاجتماعي  يرتكز المشروع الأول على إطلاق أول منبر مادي "فاب لاب" في قلب جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، فضلا على منبر افتراضي للابتكار الاجتماعي
أعلنت كل من الشركة العامة بالمغرب وMaroc Impact  توقيع اتفاقية "التأثير من أجل التغيير" بهدف المساهمة في إحداث ديناميكية اقتصادية اجتماعية لصالح البشرية والأقاليم عبر إنشاء برامج شاملة وابتكارية ذات وقع اجتماعي.
وبفضل هذا التعاون، قررت كل من الشركة العامة بالمغرب وMaroc Impact   توحيد صفوفهما في ظل رؤية انفتاحية وطوعية، تتضمن أعمالا ملموسة موجهة إلى الأشخاص الساعين إلى مباشرة الأعمال.
ورغبة من الفاعلين في دخول مرحلة التفعيل بسرعة، أعلنا عن انطلاق أول مشروع ذي تأثير اجتماعي وإيجابي بشراكة مع جامعة الحسن الثاني وبدعم من مجموعة Bolloré Transport & Logistics Maroc.
ويرتكز هذا المشروع الأول على إطلاق أول منبر مادي "فاب لاب" في قلب جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، فضلا على منبر افتراضي للابتكار الاجتماعي.
ويهدف هذان المنبران إلى تحفيز ودعم مباشرة الأعمال الاجتماعية، مع ضم القوى الجامعية الحيوية (طلبة، طلبة الدكتوراه، مدرسون) ووضع رهن إشارتهم وسائل التبادل والتقاسم وتقارع أفكارهم وتجاربهم.
سيشكل المنبر الرقمي فضاء افتراضيا لتوسيع الشبكات وتنمية وتعزيز ونشر الإنتاج العلمي في مصدر مفتوح، على الصعيد الوطني والقاري والدولي. وتندمج هذه الدينامية في المشروع بفضل مبادرة Jokkolabs، أول شبكة في المركز الإفريقي الناطق بالفرنسية.
في حين ستكون الأرضية المادية "فاب لاب" مركزا أكاديميا للتجريب ولوضع النماذج ذا تأثير اجتماعي اقتصادي، مصمما بشكل مسؤول بيئيا ومبنيا على منهج إدماج مختلط "للعمل في قلب المعارف".