الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

تطبيق الأداء النقال "أورنج موني" يحل بالمغرب (مع فيديو)

تطبيق الأداء النقال "أورنج موني" يحل بالمغرب (مع فيديو) تسعى الشركة عبر أداء "أورنج موني" إلى تعزيز التحول الرقمي والشمولية المالية بالمغرب
بعد حصولها على ترخيص بنك المغرب لإحداث مؤسسة مستقلة للأداء، أطلقت مجموعة '"أورنج"  يوم الثلاثاء 10 مارس 2020 بالدار البيضاء، تطبيق الأداء النقال "أورنج موني" بالمغرب، وهو البلد 18 المتوفر على تطبيق الأداء النقال للمجموعة. 
وتتيج خدمة  "أورنج موني" لحامل الهاتف النقال، أيا كان اشتراكه الهاتفي، إمكانية التوفر على محفظة نقدية متنقلة تحمل رقمه الهاتفي.
ومن المنتظر أن يفسح هذا الحل المقترح من طرف أورنج المجال أمام الزبناء لاستعمال هاتفهم كأداة للدفع الإلكتروني وتحويل الأموال، وإمكانية شراء التعبئات الهاتفية فضلا عن أداء مختلف الفواتير، مباشرة من الهاتف في أي وقت من اليوم.
فتح حساب "أورنج موني"
علاوة على مجانية الاكتتاب بخدمة "أورنج موني"، فهو يبقى مفتوحا في وجه الجميع، سواء كانوا زبناء أو غير زبناء لأورنج. وبإمكان كافة الزبناء المعنيين بهذه الهدمة الاكتتاب بها بكل سهولة، عبر تحميل التطبيق النقال. وبإمكان حاملي أرقام أورنج أيضا تركيب الرقم #144#  للولوج لهذا التطبيق.
فبالنسبة لحساب الأداء بالمستوى1، المحدد في 200 درهم، بإمكان الزبون تشغيل حسابه "أرنح موني" لوحده وبكل استقلالية، ودون الإدلاء بأية وثيقة. أما فيما يخص المبالغ التي تفوق سقف 200 درهم، فيتوجب عليه التوجه إلى إحدى وكالات أورنج، مصحوبا ببطاقة تعريفه، لتشغيل سقف أعلى من ذلك. 
وتقترح "أرنج موني المغرب" غالبية خدماتها بالمجان.
وهكذا، فإنجاز عمليات الدفع لا يحتسب ولا تترتب عليه أية مصاريف لمسك الحساب. إضافة إلى ذلك، فالخدمات المتعلقة بفتح الحساب وإيداع النقود كلها مجانية. وعلى غرار باقي شركات الاتصالات، تتلقى أورنج عمولات على بعض الخدمات المقترحة على منصتها الإلكترونية، لاسيما عمليات إصدار التحويلات النقالة وعمليات سحب الأموال.
ومع ذلك تبقى تكلفة المعاملة من طرف لآخر أقل بكثير مقارنة مع الحلول التقليدية والمعتادة المطبقة على عمليات تحويل الأموال.
 وتسعى الشركة عبر أداء "أورنج موني" إلى تعزيز التحول الرقمي والشمولية المالية بالمغرب.