الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

بركاوي: يجمع "مونديا جوب فاير" بين تقريب سوق الشغل للطلبة ومواكبة مهن المستقبل

بركاوي: يجمع "مونديا جوب فاير" بين تقريب سوق الشغل للطلبة ومواكبة مهن المستقبل محمد بركاوي(وسطا)
في إطار أنشطة مركز مواكبة الطلبة نحو النجاح  لجامعة مونديابوليس، نظمت الجامعة يوم الخميس 5 مارس 2020، داخل الحرم الجامعي الروداني، الدورة 10 من منتدى التشغيل والمقاولاتية "مونديا جوب فاير".
تحت عنوان "الحصول على مهنة المستقبل في سوق متغيرة: ما هي التحديات بالنسبة للمرشحين والموارد البشرية؟ "، شارك في المنتدى حوالي 30 شركة وطنية ومتعددة الجنسيات من بين أهم الشركات.
شهدت الندوة الافتتاحية بمشاركة ممثلي الشركات الكبرى، من بينهم رؤساء مجلس إدارة وفابايل وS2M  و MM، عبد اللطيف صديقي وعزيز دادان، بالإضافة إلى سناء لفرد، مديرة الموارد البشرية في مجموعة فواز الحكير لأزياء التجزئة.
وأوضح محمد بركاوي، رئيس جامعة  مونديابوليس، لـ"أنفاس بريس" قائلا: "أن منتدى التشغيل والمقاولاتية  الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الثاني من السنة الجامعية،  يسعى لتقريب سوق الشغل والتداريب الميدانية من الطلبة ولقاء خبراء الموارد البشرية من أجل تقديم نصائح النجاح داخل المقاولة. مضيفا أن هذا المنتدى إلى جانب جمعه مسؤولين وموارد بشرية داخل الشركات ومكاتب مختصة في الموارد البشرية،  فالمنتدى يعرف تقديم رؤية الشركات لمهن المستقبل، فالتكنولوجيا في تطور دائم ولامتناهي. لهذا فالجامعة تفتح النافذة على  تطور سوق الشغل وآفاق التنمية الاقتصادية ببلادنا".
بالنسبة للطلبة المشاركين في "مونديا جوب فاير" ، كانت الفرصة سانحة للقاء مسؤولي التشغيل في الشركات الحاضرة والتقدم بطلب الحصول على عروض التكوين والتشغيل المختلفة، لا سيما من خلال جلسات المواعد المهنية. بالإضافة إلى ذلك ، قدم حوالي أربعين مرشحًا مختارا، مشروعاتهم الشخصية والمهنية إلى لجنة تحكيم مؤلفة من متخصصين في التشغيل.
والتزمت هذه الشركات باعتبارهم شركاء للجامعة، بفتح فرص الشغل للخريجين الشباب، من خلال الاستضافة المنتظمة للطلبة المتدربين من الجامعة وكذلك مشاركتهم الأنشطة في أوراش المهن التكميلية للتكوين.