الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

مجلس دار الشباب بحدكورت يحتضن مبادرات الشباب الحامل للمشاريع التنموية

مجلس دار الشباب بحدكورت يحتضن مبادرات الشباب الحامل للمشاريع التنموية جانب أشغال مجلس دار الشباب حدكورت
في إطار برنامجه المتعلق بتنمية قدرات الشباب وتنفيذا لدوره الحيوي في تأطيرهم وانخراطه المبدئي في انشغالاتهم واهتمامهم وتفاعلا مع المبادرة الملكية من أجل تمويل وتأهيل المشاريع المندمجة للشباب المغربي، نظم مجلس دار الشباب حدكورت يوم الأربعاء 4 مارس 2020 ، بقاعة الجماعة لقاء تواصليا لتقريب أبناء المنطقة من المبادرة الملكية و حثهم على اغتنام هذه الفرصة غير المسبوقة .
واستهلت هذه المبادرة القيمة بأرضية توجيهية تقدم بها رئيس مجلس الدار، لوضع الحضور والمشاركين في سياق الحدث الوطني البالغ الأهمية، حيث تناول مجموعة من الأطر ذات الخبرة الوطنية في مجالات متعددة من قبيل مسؤولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي والمتخصصين في الاقتصاد التضامني و المحاسبة المالية ودلائل تأسيس التعاونيات و المقاولات الصغيرة وكيفية تمويلها، عروضا قيمة اهتمت بكل الجوانب المتعلقة بهذا المشروع المندمج الذي أطلقه ملك البلاد.
وقد تجاوب شباب المنطقة وكل المشاركين مع مضمون العروض المتنوعة حسب تخصصات الأطر المشاركة في اليوم التواصلي و التحسيسي والتأطيري، عبر طرح العديد من الأسئلة والوقوف على كل الإشكالات المتوقعة المتربطة بتمويل المشاريع.
اللقاء التواصلي شكل فرصة ثمينة للإجابة على راهنية الأسئلة المقلقة، وتوضيح الاستفسارات، وإزالة كل التمثلات الخاطئة لدى الشباب.
وفي سياق متصل تم الاتفاق على مواكبة ومصاحبة الشباب وكل حاملي المشاريع من أبناء المنطقة وتقديم المساعدة وخصوصا التقنية منها في مجال تأسيس التعاونيات والمقاولات الذاتية والجماعية وإعطاء المشورة فيما يخص التمويل البنكي وذلك عبر تأسيس مجموعات خاصة على منصة موقع التواصل الاجتماعي "الواتساب" يسيرها أعضاء من مجلس دار الشباب، ويؤطرها خبراء متخصصين في الميدان.
وقد علمت جريدة "أنفاس بريس" أن البرنامج السنوي المسطر من قبل مجلس دار الشباب وخصوصا المتعلق بالتنشيط الرياضي، سيعرف تنظيم مهرجان رياضيا بشراكة مع المجلس الجماعي وجمعية رياضية متخصصة في العدو الريفي، يوم السبت 7 مارس 2020 ، ابتداء من الساعة 11 صباحا بفضاء مهرجان حدكورت تحت شعار "الرياضة بكل الألوان ".