الجمعة 12 أغسطس 2022
اقتصاد

صبيحي رئيسا جديدا لجمعية "تجارة 2020"

صبيحي رئيسا جديدا لجمعية "تجارة 2020" وجيه صبيحي، الرئيس الجديد لـ "تجارة 2020" يتوسط شكيب لعلج ومنصف بلخياط

انتخبت الجمعية العامة لـ "تجارة 2020" وجيه صبيحي، رئيسا تنفيذيا لها، وذلك خلال اجتماعها العام الأخير في مقرها بمدينة الدار البيضاء..

 

وبرئاسة منصف بلخياط، رئيسها الشرفي، وبحضور غالبية الأعضاء، تم قبول استقالة شكيب لعلج، الذي يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

 

للإشارة، تم تأسيس "تجارة 2020" فاتح شتنبر 2016، بمبادرة من مهنيي المجال، وتضم عددا من أبرز الموزعين للمنتجات الأكثر استهلاكا في العديد من الميادين مثل صناعة المواد الغذائية، ومنتجات النظافة، والاتصالات، والمطاحن، وغيرها.

 

وتسعى جمعية  تجارة 2020 لتكون مُحاورا مشتركا مع السلطات العمومية: كوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والجمارك وإدارة الضرائب غير المباشرة ومديرية الضرائب والمكتب الوطني للسلامة الصحية والمعهد الوطني للتقييس...

 

بسوق تصل قيمته إلى 85 مليار درهم، تعمل "تجارة 2020" على هيكلة وتطوير قطاع التجارة والتوزيع عن طريق لجان موضوعاتية ومجموعة متنوعة أخرى من الإجراءات كالتكوين وتحسيس الرأسمال البشري، بالإضافة إلى إبرام شراكات استراتيجية، كما تنخرط "تجارة 2020" أيضا، في حوارات مع مختلف الأطراف الفاعلة والشركاء من أجل جعل قطاع التوزيع محركا حقيقيا نحو النمو والتطور.

 

وإدراكاً منها بالدور الذي تلعبه في الاقتصاد المغربي، استمرت "تجارة 2020" في العمل على مختلف الروافع من أجل هيكلة وتحديث وتناسق قطاعها لصالح المستهلك المغربي.