الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

أجرأة الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي بمديرية مولاي يعقوب

أجرأة الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي بمديرية مولاي يعقوب خلصت اللجنة إلى انتقاء أجود المنتوجات المؤهلة للإقصائيات الجهوية
وعيا منها بالأهمية البالغة لانخراط المؤسسات التعليمية في الفعل الثقافي والفني بمختلف أجناسه وأشكاله التعبيرية، عملت المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بمولاي يعقوب على تشجيع المشاركة المكثفة في المسابقات والمهرجانات الوطنية الخاصة بتفعيل الحياة المدرسية، وذلك تحت شعار" من أجل مدرسة منصفة، عادلة ودامجة". كما أخذت المديرية على عاتقها احتضان الإقصائيات الجهوية للكاريكاتور التربوي خلال الموسم الدراسي الجاري.
تفاعلا مع المشاركات الواردة عليها، عمدت المديرية المذكورة إلى تشكيل لجنة إقليمية مختلطة تضم ذوي الخبرة بالمجال الثقافي والفني من أطر: التدريس، الإدارة وكذا التأطير والمراقبة التربويين، حيث اجتمعت اللجنة يوم الإثنين ثاني مارس الجاري، تحت إشراف رئيسي مصلحتي الشؤون التربوية وتأطير المؤسسات التعليمية ممثلة في عبد الفتاح الكوماشي وثورية النير، وكذا شكيب قزمان رئيس المكتب التربوي للتعليم الابتدائي بالمديرية.
هذا وقد حظي الاجتماع بزيارة السيد المدير الإقليمي الذي لم يدخر جهدا في التنويه بعمل اللجنة والحرص على توفير شروط اشتغالها، كما أعرب عن اعتزازه بالمشاركات الوازنة لبعض المؤسسات والتي من شأنها الإسهام في الإشعاع التربوي للإقليم والجهة على حد سواء.
في جو من الموضوعية والمسؤولية، باشرت اللجنة، في ضوء المعايير التي تحددها كل مذكرة على حدة، عملية الانتقاء للأعمال المشاركة في مجالات ثمانية وهي: الإعلام المدرسي، الفيلم التربوي، الكاريكاتور التربوي، الشعر التلاميذي، المسرح المدرسي، فن الخطابة، الفن التشكيلي والقصة المصورة .
ترأست أشغال اللجنة الإقليمية  المفتشة رجاء الازهري بحضور السادة الأعضاء : اليازيد اليابس، مدير ثانوية إعدادية الحسن الأول، أحمد بعيد، أستاذ التربية التشكيلية بإعدادية عين الله، وعبد الإلاه الوزاني الشاهدي، أستاذ للتعليم الابتدائي بمدرسة.كم اولاد بهيش.
وقد خلصت اللجنة إلى انتقاء أجود المنتوجات المؤهلة للإقصائيات الجهوية مع رفع توصيات ومقترحات من شأنها تعزيز مكانة الشأن الثقافي والفني في المشهد التربوي بالإقليم.