الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

افتتاح منصة لمواكبة مشاريع الشباب في سيدي قاسم 

افتتاح منصة لمواكبة مشاريع الشباب في سيدي قاسم  الجراح، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة سيدي قاسم خلال تقديمه للشروحات لعامل الإقليم
افتتح الحبيب ندير عامل إقليم سيدي قاسم، منصة للشباب بالمدينة، وهي منجزة في إطار محور "تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب" المندرج في البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.
الافتتاح حضره وفد رسمي ضم إضافة إلى المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات كلا من رجال السلطة ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية بالإقليم ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي القطاع البنكي والمجتمع المدني إضافة إلى العديد من ممثلي المنابر الإعلامية.
وحسب بلاغ توصلت بنسخة منه جريدة "أنفاس بريس" ستعمل هذه المنصة على تسهيل ولوج فئة الشباب إلى المعلومة الخاصة بسوق الشغل وتشجيعه على خلق مقاولته الخاصة كما ستمكن شباب إقليم سيدي قاسم من الاستفادة أفضل من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، الذي تمت بلورته طبقا للتوجيهات الملكية السامية، والمشتمل على عدد من التدابير الموجهة لاحتواء وتجاوز الصعوبات التي تعرقل ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى للتمويل.
وفد بلغت كلفة المنصة، مليون و800 ألف درهم من حيث التهيئة، و400 ألف درهم من حيث التجهيز، و500 ألف درهم من حيث التسيير، وقد وضع المنصة أهداف برسم السنة الجارية تتمثل في المواكبة القبلية لـ 100 حامل مشروع، والمواكبة البعدية وتمويل 50 مشروعا، مع مواكبة 200 شاب وشابة من أجل تحسين قابليتهم للتشغيل.
وتحتوي منصة الشباب سيدي قاسم التي سيؤطرها فريق متخصص في التوجيه والإنصات والمرافقة على فضاءات مخصصة للدعم المقاولاتي وتحسين القابلية للتشغيل والإنصات والمواكبة.