الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

فريق مغربي ينجح في عملية تمويل 8 طائرات "إيرباص"

فريق مغربي ينجح في عملية تمويل 8 طائرات "إيرباص" علي بن المدني، الرئيس التنفيذي لشركة "أ بي إل للطيران"
أعلنت شركة "أ بي إل للطيران ABL Aviation" عن إبرام صفقة تمويل ثماني طائرات "إيرباص" من طراز A320 لفائدة مجموعة LATAM للطيران الرائدة بأمريكا اللاتينية. وبهذه العملية، ترفع عدد الطائرات الممولة إلى 34 طائرة.
وبهذه المناسبة، صرح علي بن المدني، الرئيس التنفيذي لشركة "أ بي إل للطيران"، أن" شركتنا تعتز بإبرام صفقة تمويل ثماني طائرات لفائدة مجموعة طيران بحجم مجموعة LATAM" وأضاف" إنني فخور بمشاركة فريقنا المغربي، بالدار البيضاء، مسبقا في رسم معالم هذه الصفقة وإخراجها إلى حيز الوجود، ولا أخفيكم أن هذه العملية تمثل مرحلة مهمة في مسار شركتنا".
جدير بالذكر أن" أ بي إل للطيران" ، كانت قد نظمت، خلال سنة 2019، عددا من التمويلات لفائدة مختلف شركات الطيران حول العالم. وتأتي سنة 2020 معلنة لمواصلة الشركة إنجازاتها لتثبت وجودها على الساحة وتعزز ترتيبها ضمن قائمة أحسن ثلاثين شركة مشتغلة في مجال تأجير الطائرات.
هذا، وتعد " أ بي إل للطيران" ، التي يتولى تسييرها مؤسسها ورئيسها التنفيذي المغربي، على بن المدني، شركة ذات شهرة عالمية في مجال إدارة وتسيير المنقولات، إذ تحتكم على خمسة مكاتب دولية موزعة على كل من دبلن، والدار البيضاء، وهونغ كونغ، ونيويورك، ودبي. 
وتعتمد أنشطة الشركة على التنقيب على الاستثمارات في مجال الطيران وتسييرها لفائدة مستثمريها، ولاسيما عن طريق الشراكة الحصرية التي جمعتها مع شريكها الياباني، والتي مكنتها من اقتراح مجموعة من التمويلات بشأن طائرات حديثة العهد وأخرى في منتصف العمر.