الأحد 12 يوليو 2020
مجتمع

بأمر قضائي.. إيداع شقيقين من رجال الأعمال بسجن أيت ملول

بأمر قضائي.. إيداع شقيقين من رجال الأعمال بسجن أيت ملول من داخل أحد السجون (أرشيف)

تم يوم الثلاثاء 25 فبراير2020، إيداع رجل أعمال معروف بمدينة أكَادير المدعو (ه،م)، بسجن أيت ملول، بعدما قدم نفسه صباح اليوم نفسه للشرطة القضائية بولاية أمن أكَادير، حيث تمت إحالته مباشرة على السجن، تنفيذا لأمر قضائي سبق أن أصدره قاضي التحقيق لدى ابتدائية أكَادير، في حقه على خلفية اتهامه من قبل النيابة العامة بسرقة وتزوير محررات بنكية وسندات مالية لشركة متخصصة في تصبير الأسماك بميناء العيون.

 

هذا في الوقت الذي تم إيداع شقيقه منذ أسبوعين المدعو(ه،ع)، وهو رجل أعمال معروف بسجن أيت ملول، على خلفية ذات القضية، بعد اتهامه بالمشاركة في استعمال محررات بنكية وسندات مالية مزورة، بناء على متابعة النيابة العامة لهما على خلفية الشكاية التي تقدمت بها شركة مختصة في تصبير الأسماك بميناء العيون.

 

وكان قاضي التحقيق لدى ابتدائية أكادير، قد أصدر أمر اعتقالهما وإيداعهما السجن المحلي بأيت ملول، حينما تخلفا أكثر من مرة عن الحضور لاستكمال التحقيقات التي باشرها في هذه القضية بعدما أحالتها عليه النيابة العامة بذات المحكمة. لكن عندما تعذر على الشرطة القضائية المأمورة بتبليغ الاستدعاء التوصل إليهما، أمر قاضي التحقيق القوات العمومية بإلقاء القبض عليهما وإيداعهما مباشرة السجن إلى حين الانتهاء من التحقيق معهما في الاتهام الموجه إليهما.

 

وسبق لقاضي التحقيق بابتدائية أكادير، الأستاذ مصطفى النجدي، بتاريخ 10 دجنبر 2019، أن أصدر أمرا، على الصعيد الوطني، بإلقاء القبض على رجلي أعمال معروفين بمدينة أكَادير، وأمر جميع رجال القوة العمومية بمقتضى هذا الأمر بأن يقيدانهما ويسوقانهما إلى سجن هذه المدينة. وأمر أيضا رئيس السجن بأن يقبلهما ويعتقلهما إلى أن يصدر ما يغير هذا الأمر، مع موافاته برقم اعتقالهما وتاريخهما. وطلب من جميع المكلفين بالقوة العمومية أن يمدوا يد المعونة لتنفيذ هذا الأمر، إن استوجب الحال ذلك.