الأربعاء 24 إبريل 2024
جالية

الفضاء المغربي الإيطالي يثمن مبادرة 18 بلدية مع المغرب

الفضاء المغربي الإيطالي يثمن مبادرة 18 بلدية مع المغرب ثمن الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن الزيارة المستقبلية للبعثة الاقتصادية لنفس البلديات إلى المغرب
في سياق الزيارة التي يقوم بها 18 بلدية إيطالية في منطقة كانافيس،إلى لمغرب في أبريل القادم، من أجل تعزيز علاقات التعاون في المجالين التجاري والاقتصادي.أصدر الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن، بلاغا جاء فيه:
 
في إطار التفاعل الإيجابي مع  العلاقات الايطالية - المغربية الصلبة على كافة المستويات وطنيا ومحليا، نحن في الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن نحيي مبادرات 18 بلدية إيطالية في منطقة كانافيس بجهة بييمونطي  لتنظيمها لقاءات هامة ومثمرة مع السلك الدبلوماسي والقنصلي والنسيج الجمعوي وأفراد الجالية المغربية بشمال إيطاليا خلال 2019 - 2020. 
نثمن الزيارة المستقبلية للبعثة الاقتصادية لنفس البلديات إلى المغرب، لتعزيز علاقات التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والتدبير الترابي. 
نحيي بحرارة مضامين التصريح المشترك الموقع بين البلديات الـ18 في منطقة كانافيس وسفارة المملكة في إيطاليا. 
ونعتز بإشادة العمداء "بمسلسل الجهوية الموسعة الذي تحتل فيه مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية مركزا محوريا ويقضي بتبني سياسة جديدة وأكثر دينامية في مجال التدبير الترابي". 
وكأفراد جالية مغربية عاملة ونشيطة مساهمة في تنمية المغرب وإيطاليا وملتزمة بقضايا البلدين، نحيي الشراكة الاستراتيجية المتعددة الأبعاد التي وقعها المغرب وإيطاليا في فاتح نونبر 2019 في الرباط. 
وفي الأخير، ندعو  الجالية المغربية بإيطاليا التحلي باليقظة وفضح عناصر مغربية المجندة، بوعي أو بدون وعي، لتسويق أجندة مشبوهة معادية للجالية والدبلوماسية المغربية وللتقارب الإيطالي المغربي.